القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة معرفة كلمة سر اي شبكة واف فاي في حالة نسيته

 طريقة معرفة كلمة سر اي شبكة واف فاي في حالة نسيته

طريقة معرفة كلمة سر اي شبكة واف فاي في حالة نسيته
طريقة معرفة كلمة سر اي شبكة واف فاي في حالة نسيته


كما هو معروف فان الانترنت حاجة ماسة لا غنى هنا في وقتنا هدا ، فلن تجد مكانا يخلو من تواجد شبكات الواي فاي. الا ان نسبة امان هده الشبكات ليس تاما مئة بالمئة وعليه فان عدد كبير من هده الشبكات قابلة للاختراف بسهولة.

تدوينتنا هاته لا تعلمك الاختراق او سرقة شبكات الواي فاي للناس فهذا غير قانوني و سيأخدك لمسائلة قانونية ، هذف هذا المقال توعوي فقط ، و سنشارك معك طريقة قانونية لكشف كلمة سر أي شيكة كنت متصل بها سابقا و نسيت كلمة السر الخاصة بها عبر تطبيقين واحد يكمل الآخر.


طريقة معرفة كلمة سر اي شبكة واف فاي في حالة نسيته


فأول تطبيق ستحتاج هو Shizuku ، و سنأخد نبدة تعريفية عنه أولا :

تطبيق Shizuku هو أداة لنظام Android تمكن المطورين من الوصول إلى صلاحيات الجذر (Root) على الأجهزة التي تعمل بنظام Android. يتيح Shizuku إنشاء طبقة واجهة برمجة التطبيقات (API) للتفاعل مع الصلاحيات الممنوحة من قِبل الجذر، مما يتيح للمطورين تنفيذ العديد من الأنشطة التي تتطلب صلاحيات الجذر مثل الوصول إلى الملفات النظام وإجراءات الإدارة.
يمكن استخدام تطبيق Shizuku كوسيط بين التطبيقات الأخرى والصلاحيات الممنوحة للجذر. يمكن للمطورين تضمين Shizuku في تطبيقاتهم واستخدامه لتمكين واجهة برمجة التطبيقات التي تعمل مع الصلاحيات الممنوحة للجذر بطريقة آمنة ومحمية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم Shizuku واجهة برمجة تطبيقات مرنة وقوية تسمح للمطورين بتنفيذ العديد من الوظائف التي تعتمد على الجذر.
يتطلب استخدام تطبيق Shizuku جهازًا مفتوحًا (مع الجذر) وتثبيت التطبيق نفسه. يمكن للمطورين الحصول على Shizuku من مستودع التطبيقات الخاص بهم أو توزيعه مع تطبيقاتهم.
من المهم أن نلاحظ أن استخدام صلاحيات الجذر يعتبر عملية حساسة وتحتاج إلى حذر فائق. يجب أن يكون المطورون والمستخدمون على دراية بالمخاطر المحتملة والتأكد من أنهم يفهمون تمامًا ما يقومون به عند منح صلاحيات الجذر لأي تطبيق.

الآن عرفنا ما هو تطبيق Shizuku لانه ضروري جدا لكي يشتغل هذا التطبيق الثاني WifiList :

وظيفته يقوم بكشف اسماء شبكات الـ Wi-Fi وجميع أرقامها السرية اللي قد سبق اتصل فيها هاتفك، ويعرض تفاصيل شبكات الواي فاي وبإمكانك نسخ كلمة السر لمشاركة اي شبكة Wi-Fi مع من تحب.

طريقة الإستخدام :
اولا تفتح تطبيق Shizuku و سيتطلب منك ربطه مع هاتفك عن طريق Wireless debugging ، فطريقة التفعيل بسيطة جدا ، تقوم بتفعيل خيارات المطور في هاتفك و من ثم تفعل خيار USB Debugging و خيار Wireless debugging ، في الخطوة الثانية تقوم هذه المرة بالنقر على جملة Wireless debugging و من ثم يظهر لك عدة خيارات ، تختار خيار Pair device with pairing Code و سيظهر لك كود الPairing عبارة عن 6 ارقام تقوم بوضعها في تطبيق Shizuku و عندما تقوم باقتران الهاتف مع التطبيق ، تتوجه للتطبيق و تنقر على خيار Start و ستجد إشعار اعلى هاتفك بأن التطبيق مرتبط بهاتفك.
فكل ما عليك الآن التوجه لتطبيق WifiList و ستجد أسماء شبكات الواي فاي القريبة منك و القديمة التي كنت متصل بها من زمان محفوضة ، و يمكنك النقر على اي شبكة و ستظهر لك كلمة السر للشبكة.

هذه الطريقة القانونية لعرض كلمات السر للشبكات الواي فاي التي نسيت كلمة السر الخاص بها و لا انا ولا مدونة Mounirtech مسؤولة عن أي استخدام خارج القانون.

رابط تحميل تطبيق Shizuku
رابط تحميل تطبيق WifiList

تعليقات