القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي Captcha | وكيف تتخطاها بسهولة 2019 - درس مهم جدا

           

                  ****بسم الله الرحمن الرحيم****

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته😋
    مرحبا بكم زوار و متتبعي قناة منير للتكنولوجيا
شاهد هذا الفيديو للمزيد من الشرح👇👇

ما المقصود باختبار CAPTCHA؟

يُعد اختبار CAPTCHA (اختبار تورينغ العام المؤتمت بالكامل للتمييز بين الكمبيوتر والإنسان) نوعًا من الإجراءات الأمنية والمعروف باستجابة تحدي المصادقة. يساعد اختبار CAPTCHA في حمايتك من المحتوى غير المرغوب فيه وفك تشفير كلمات المرور من خلال مطالبتك بإكمال اختبار يثبت أنك إنسان ولست كمبيوتر عند محاولة اختراق حساب محمي بكلمة مرور.
يتكون اختبار CAPTCHA من جزأين يتميزان بالبساطة وهما: تسلسل أحرف و/أو أرقام يتم إنشاؤه عشوائيًا ويظهر في شكل صورة مشوهة، ومربع نصي. ولاجتياز الاختبار وإثبات هويتك البشرية، لن يلزمك سوى كتابة الأحرف التي تظهر لك في الصورة داخل المربع النصي.
ما سبب استخدام Google لاختبار CAPTCHA؟
تلتزم Google بالحفاظ على معلوماتك في أمان. ويوفر اختبار CAPTCHA الحماية من الإدخال الرقمي البعيد من خلال التأكد من عدم دخول أحد إلى حسابك سوى الإنسان الذي تتوفر لديه كلمة المرور السليمة. وتكمن فائدة اختبار CAPTCHA في أن أجهزة الكمبيوتر يمكنها إنشاء الصورة المشوهة ومعالجة الرد، إلا أنه لا يمكنها قراءة المشكلة أو حلها بالطريقة التي يجب على الإنسان حل الاختبار بها.
وتستخدم العديد من خدمات الويب، بما في ذلك Google، اختبار CAPTCHA للمساعدة في حظر الدخول غير المصرح به إلى الحساب. كما يمكنك الاطلاع على اختبار CAPTCHA على مواقع أخرى توفر إمكانية الدخول إلى معلومات حساسة، مثل حسابات المصارف أو حسابات البطاقات الائتمانية.
متى تستخدم Google اختبار CAPTCHA؟
تستخدم Google اختبار CAPTCHA لتعزيز مستوى الأمان في نقاط الدخول إلى الحسابات الأكثر حساسية. وقد يظهر لك اختبار CAPTCHA في الحالات التالية:
  • عند الاشتراك في خدمة جديدة من Google (كخدمة Gmail أو Blogger أو YouTube)
  • عند الاشتراك في أي إصدار من حساب G Suite
  • عند تغيير كلمة مرور على حساب حالي
  • إعداد خدمات Google لجهاز أو تطبيق تابع لجهة خارجية (مثل iPhone أو Outlook أو ActiveSync وما إلى ذلك)
تواجهني مشكلة في استعراض صورة اختبار CAPTCHA، فماذا يمكنني أن أفعل؟
إذا لم يكن بإمكانك استعراض صورة اختبار CAPTCHA أو كنت تواجه مشكلة في قراءة النص، فحدث المتصفح لتظهر لك صورة جديدة.
وعلى الرغم من أن اختبارات CAPTCHA تعتمد عادة على الصور، تتوفر كذلك إصدارات صوتية لمن لديهم إعاقة بصرية. وللدخول إلى الإصدار الصوتي، انقر على الرابط الذي يظهر بجوار مربع النص في صورة الرمز الدولي لتسهيل الدخول (رمز الكرسي المتحرك). والنص البديل لهذه الصورة هو "استمع ثم اكتب الأرقام التي تسمعها". ولا يتوفر اختبار CAPTCHA للفئات التي تعاني من فقد البصر والسمع أيضًا.

تعليقات