القائمة الرئيسية

الصفحات

سر مخفي في تطبيق الماسنجر تفعل به الوضع الليلي (Dark Mode ) دون الحاجة الى تطبيقات خارجية

                 ****بسم الله الرحمن الرحيم****

 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مرحبا بكم زوار و متتبعي  قناة منير للتكنولوجيا

       بعد سنوات من التوسع المُرتكز على البوتات و الألعاب و المدفوعات و غيرها عبر التطبيق، قررت شركة فيسبوك أن تقوم بإعادة إنعاش تطبيق المراسلة الشهير Messenger خاصة بعد شكاوى المستخدمين الكثيرة من سوء تجربة الاستخدام، وقامت بإصدار نسخة جديدة من التطبيق بتصميم بسيط، وتجربة استخدام أفضل وأسهل تقوم على التركيز على المحادثات، وقد أطلقت الشركة على التحديث اسم Messenger 4.

      أبقت الشركة على الأدوات الأخرى في التطبيق و لكن سيتم إخفاؤها من الواجهة كي لا تشكل إزعاجًا لمن لا يرغب باستخدامها، وهذا يعني أن تطبيق المحادثة الذي يستخدمه أكثر من مليار مستخدم حول العالم سيصبح أيضًا أخف على الهواتف، وأقل استهلاكًا للموارد.
        وقد تضمن تحديث مسنجر الجديد خفض عدد التبويبات الموجودة فيه من 9 إلى 3 و لم يختلف التطبيق عن ما سبق، ففي الواجهة الأساسية ستجد زر الصورة/فيديو الكبير في الجزء السفلي تم استبداله برمز كاميرا أصغر بجوار الرمز لإرسال رسالة نصية جديدة. و قد بدأت شركة فيسبوك في طرح ميزة الوضع الليلي (Drak Mode) على تطبيق "ماسنجر"، عبر نظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس". بعد تحميلك للتحديث الجديد من الرابط في آخر هذه التدوينة،تحتاج ميزة "الوضع الليلي" إلى حيلة بسيطة لتفعيلها على "ماسنجر"، بإتباع بعض الخضوات نتعرف عليها في الصفحة التالية.

1- قم بتحميل التحديث الجديد من الرابط أسف التدوينة

2- قم بإرسال رمز الهلال لأحد من الأصدقاء.

3- ستجد العديد من أيقونات الهلال "تهطل" من أعلى صفحة الدردشات الرئيسية، مع ظهور رسالة مفادها "تم تفعيل ميزة الوضع الليلي.. توجه إلى الإعدادات.

4- اذهب إلى صفحة الإعدادات الرئيسية، ستجد خيار "الوضع الليلي" ظهر لديك، وبإماكنك تفعيله أو إيقافه.

وعند تفعيل ميزة "الوضع الليلي"، تظهر الأيقونات وخلفيات التطبيق بشكل مغاير، بالإضافة للخط الذي تحول من الأسود للأبيض.


        جدير بالذكر أنه تمت إتاحة ميزة "الوضع الليلي" لمجموعة من المستخدمين في بلدان معينة أواخر العام الماضي. ختاما صديقي العزيز اتمنى ان تكون مجموعة التطبيقات هاته قد نالت إعجابك ، فلا تقرأ و تذهب ، اترك بصمتك بتعليق و شارك معنا رأيك فرأيك يهمنا.
رابط تحميل التطبيق  Messenger

تعليقات