القائمة الرئيسية

الصفحات

ثغرة أمنية خطيرة في هواتف Samsung S10 و +S10 | شاهد هذا الفيديو قبل ان تشتري الهاتف

  

                ****بسم الله الرحمن الرحيم****

 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته 
مرحبا بكم زوار و متتبعي قناة منير للتكنولوجيا

       قد يكون أحدث هاتف Galaxy S10 من سامسونج هو الهاتف المفضل لدينا في الوقت الحالي ، ولكن قد ترغب في أن تكون حريصًا بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بإعداد تأمين الشاشة .  حيث لا يعد تأمين الوجه في سلسلة S10 آمنًا نظرًا لعدم وجود ماسح ضوئي أو مخطط عمق. لذا تجنب قفل فتح الوجه تمامًا ما لم ترغب في جعل هاتفك قابلاً للفتح بسهولة من قبل أي شخص لديه صورتك. وهو ليس خبرًا مفرحا لأي شخص يهتم فعليًا بأخبار الهاتف ، في الوقت الحالي يمكنك أن تخدعه بمقطع فيديو خاص به تم تشغله على هاتف آخر و تفتح قفل شاشة هاتفه و حتى بصورته الشخصية يمكنك خداعه.


         كان كل من The Verge و Lewis Hilsenteger وUnbox Therapy قادرين على خداع تقنية S10 للتعرف على الوجوه باستخدام فيديو تم تشغيله على هاتف آخر. في حالة الأخير ، هذا واضح على جهاز ملوث ببصمات الأصابع والغبار ، وما إلى ذلك ، على بعد بوصتين فقط. كان يجب أن يكون هناك الكثير من الإشارات غير المباشرة هناك - مسافة التركيز ، الدقة الكافية لرؤية التفاصيل على مستوى البكسل ، والميزات الثابتة المتراكبة - للإشارة إلى أن شيء ما قد يكون خارج العادة ، لكن S10 دفعت مثل هذه التفاصيل بدون أي اعتبار.


        قد لا تحتاج حتى إلى صورة أو فيديو لخداع تقنية S10 للتعرف على الوجوه. تمكنت جاين وونغ ، الشهيرة في تطبيق teardown للشهرة الاجتماعية ، من خداع Galaxy S10 الذي اشتراه مؤخرًا أخوها مع وجهها. وبحسب ما ورد كان التشابه الأسري كافياً لفتح قفل الوجه. 
View image on Twitter

افتراضيًا ، ينشط Galaxy S10 معلمة "التعرُّف الأسرع" لإلغاء قفل الوجه ، مما يشير صراحة إلى تقليل الأمان ، من أجل الراحة. ولذلك فمن المحتمل أن هذه الوظيفة قد تم تنشيطها في معظم الحالات التي تم تعطيلها في اختباراتها باستخدام الصورة ،
        ختاما صديقي العزيز اتمنى ان تكون هاته التدوينة قد نالت إعجابك ، فلا تقرأ و تذهب ، اترك بصمتك بتعليق و شارك معنا رأيك فرأيك يهمنا.

تعليقات