القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 تطبيقات أندرويد 2020 غامضة ومفيدة حجمها أقل من 1 ميجا - منير تيك

                                ****بسم الله الرحمن الرحيم****

 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مرحبا بكم زوار و متتبعي قناة منير للتكنولوجيا



مرحبا بكم في تدوينة جديدة من خلال موقعكم حيث اليوم مع نهاية الأسبوع أتيناكم بباقة خرافية من التطبيقات، مكونة من أفضل 10 تطبيقات و روعتها في أنها كلها لا تتعدى حجم 10 ميغا بايت، قائمتنا لهذا اليوم من التطبيقات متنوعة و مختلفة من شتى المجالات، تعتبر أفضل 10 تطبيقات أندرويد 2020 غامضة ومفيدة حجمها أقل من 1ميغا بايت، وللمزيد من التفاصيل هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال الأسطر القادمة حيث سنتطرق لكل تطبيق و بعض مميزاته المفيدة كل على حدى، و بالأخير كما جرت العادة تجدون جميع روابط تحميل هاته التطبيقات.


 اذن لنتطرق الى الشرح فكثيرا من الاشياء ستكشفونه معي في هذه الحلقة ان شاء الله ولاتنسى مشاركتها مع أصدقائك حتى يستفيد الجميع وتفاعلك مع الحلقة حتى نستمر في طرح حلقات جديدة وايضا أهم شيئ هو الاشتراك على قناتنا لتكن الاول من يشاهد حلقاتنا.
فاذا كنت ممن اعجب بحلقة اليوم تشجيعنا بالاشتراك بالقناة و مشاركة رابط المقالة ليستفيد الجميع.

التطبيق الأول Notification shortcut:

هذا التطبيق الأول أصدقائي فهو مفيد جدا لتحسين سرعة إطلاق التطبيق. حيث يتيح التطبيق لنا إمكانية إضافة التطبيقات التي نستعملها كثيرا ضمن قائمة التنبيهات أو قائمة الإعدادات السريعة، وهذا ما يوفر عدة خيارات تخصيص للمستخدمين إذ يمكنك صديقي العزيز من  إضافة ما يصل إلى 6 اختصارات للتطبيقات في منطقة شريط الإشعارات. ما عليك سوى اختيار التطبيقات الخاصة بك التي تستعملها كثيرا، و سحب شريط الإشعارات لتجدها أمامك جاهزة للإطلاق. يمكنك النقر عليها في أي وقت تريده بكل حرية حسب ما تود صديقي.

تطبيق  يتيح لك بعض الشاشات العائمة على الهاتف مثل تطبيق ماسنجر الذى يمكن أن يظهر ويطفو فوق التطبيقات ... بنفس المبدأ بفضل هذا التطبيق سيكون بإمكانك فتح العديد من التطبيقات و ذلك عبر العديد من الشاشات العائمة يقدم التطبيق للاندرويد فكرة رهيبة وعملية ، حيث يمكنك استخدام اي تطبيق على هاتفك على أي شاشة في الهاتف ويظل التطبيق يتحرك معك في أي شاشة كمثلا امكانية مشاهدة اي مقطع فيديو على هاتفك اثناء العمل على تطبيق أخر  و تستطيع من خلال هاته النسخة منه التي تجدون رابط تحميلها في آخر هاته التدوينة أيضا انشاء شكل مخصص للويدجت الذي ينتقل معك من شاشة الى اخرى. 

التطبيق الثاني monument Browser:

هو متصفح أنترنيت بسيط والذي يتيح لك إمكانية زيارة كل مواقعك المفضلة بسرعة وسهولة مع ميزة الموضع الليلي. وتشبه أداة التصفح هذه تلك المتضمنة في كافة أجهزة Android بشكل كبير. وبعد استعمالك المتصفح لزيارة بعض المواقع، سوف تكتشف أنه لا يوجد هناك فرق كبير بينه وباقي المتصفحات المعروفة مثل Chrome. إلا أن ما يميزه عنها هو احتواءه على حاجب إعلانات والذي يمكنك إعداده من خلال إعدادات التطبيق. كما يمكنك من خلاله تصفح جميع تطبيقات و مواقع التواصل الإجتماعي من خلال واجهة واحدة و بسيطة كما تجدر الإشارة أنه من خلاله  يمكنك تحميل كل ما تشاء بضغطة زر واحدة فقط

 و يوفر لك كذلك إمكانية الدخول إلى صيغة التصفح السري، وهكذا سوف لن تخلف أي أثر حول أنشطتك الشخصية على شبكة الأنترنت. مع هذا التطبيق، صار تصفح الأنترنت سلسا والإرتباط بها لا ينقطع أبدا. يعتبر متصفح أنترنت مصمم أساسا من أجل أجهزة Android وهو يتيح لك إمكانية الارتباط بالأنترنت دون تعقيدات.  ومن دون شك يتوفر على مستوى وظيفي يضاهي تطبيقات مشهورة مثل Chrome ،Firefox ،UC Browser، أو Dolphin Browser.


التطبيق الثالث Empty folder:

من منا لا يعاني من مشكلة الملفات الغير ضرورية أو الغير مستخدمة على جهازنا و بالتأكيد يصعب علينا مراجعة كل الملفات لمعرفة من منها هام ومن غير هام لذا هذا التطبيق سيقوم بحل هذه المشكلة بكل بساطة حيث أنه سيساعدك على مسح كل الملفات الغير ضرورية وكذلك المجلدات الفارغة  كما إن طريقة استخدمه أسهل مما يمكن حيث أنه يعمل بضغطة واحدة  وهو يقوم بحذف هذه الملفات التي تؤدي إلي بطء هاتفك ويجعله يعود للعمل بشكل افضل وأسرع .


التطبيق الرابع Apk extractor:

 هو تطبيق شامل ومثير للإهتمام والذي يمكنك من إستخراج ملفات APK الخاصة بالتطبيقات المثبتة على هاتفك الذكي بالإضافة إلى الكثير من الأشياء الأخرى. فإذا كنت تبحث عن أداة للقيام بهذه المهمة بأفضل طريقة ممكنة فأنت محظوظ، لأنك ستجد في هذا التطبيق ما تبحث عنه بالضبط. سيمكنك من الإحتفاظ بنسخة إحياطية لجميع تطبيقاتك في ذاكرة خارجية لهاتفك 
سيكون بإمكانك إستخراج ملفات APK الخاصة بالتطبيقات المثبتة على هاتفك الذكي بطريقة بسيطة وسريعة للغاية. حيث لاتستغرق العملية ككل أزيد من بضع ثوان، يمكنك من خلالها أن تطلع على كل التطبيقات المثبتة على هاتفك الذكي إنطلاقا من نفس التطبيق. وهذه الطريقة، لن يتبقى عليك سوي أن تختار تلك التي ترغب في الإشتغال عليها ثم تقوم بإستخراج ملف APK. الأمر غاية في السهولة.




التطبيق الخامس Ap15: 

أما هذا التطبيق فهو عبارة عن لانشر أو  منصة إطلاق لاتحتل إلا مساحة ضئيلة من الذاكرة، كما أن تمنح لشاشة جهازك مظهرا خلابا لهاتفك إذ يعرض عليك جميع تطبيقاتك المثبتة على هاتفك على شكل عرض جميع أسمائها بشكل خلاب و مثير  على خلفية هاتفك كما يتوفر على العديد من المميزات نذكر منها :

 إدارة تطبيقاتك المفضلة تلقائيًا عن طريق حساب عدد المرات التي كانت مفتوحة فيها والتركيز عليها
- لا يزال من السهل الوصول إلى جميع التطبيقات غير المفضلة دون الحاجة إلى فتح درج التطبيق
- اللون والحجم والنص الخط هو شكلي لجميع التطبيقات ، اسم ولون كل تطبيق على حدة
- إخفاء أشرطة النظام العلوي والسفلي

- عرض التطبيق الذي يحتوي على إشعارات مباشرة في قائمة التطبيقات.


التطبيق السادس Fungamebox:

هو تطبيق يجمع العديد من الألعاب الصغيرة لكي تتمكن من الإستمتاع ببعض المتعة و التسلية. كما يقدم المتعة و تنوع في معظم ألعاب أركايد ،المنصة ،و ألغاز الكلاسيكية و تصميم حذر جدا. كما يشمل ألعاب من جميع الفئات مثل الممرات ، مغامره ، الرياضة ، سباق ، الغاز ، المنطق ، الذاكرة ، استراتيجية والعمل لعبه.

بفضله سيكون بين يديك أزيد من 5000 لعبة في تطبيق واحد فقط كما أن جميع الألعاب هي ألعاب فورية لن تحتاج للأنترنت للعبها.


التطبيق السابع Instagram Lite: 

أما هذا التطبيق فهو النسخة المصغرة لتطبيق Instagram الرسمي الذي لطالما انتظرته، وقد جاء ليلبي رغبة المستخدمين الذين كانوا يتوقون إلى إصدار مصغر من هذه الشبكة الاجتماعية البصرية والأصلية التي ملأت الدنيا وشغلت الناس. إنه تطبيق صغير جدا لدرجة أنه لا يشغل سوى جزء قليل من المساحة على ذاكرة جهازك مقارنة بالمساحة التي كان يشغلها سلفه، ومع ذلك فهو يتيح لك إمكانية الاستفادة من كل الخصائص التي اعتدت عليها دون أن يشغل قدرا كبيرا من مساحة الذاكرة على جهازك  وخاصة إذا كنت تشتغل على هاتف ذكي قديم أو متوسط القوة مع ربط محدود بالأنترنت.


التطبيق الثامن Play4fun: 

تطبيق رهيب يمكنك من عرض ما يصل إلى 4 مقاطع فيديو في نفس الوقت. حيث تنقسم الشاشة إلى أربعة أجزاء متساوية. كما يمكنك من تحميل الفيديو على أي من الأجزاء الأربعة من خلال النقر على أيقونة الجمع (+). و إزالة الفيديو من أي من الأجزاء الأربعة من خلال النقر على أيقونة التقاطع (x). كما أن كل فيديو يحتوي على مجموعة من عناصر التحكم في الوسائط الخاصة به والتي تشمل الإيقاف المؤقت والتشغيل والخلف والأمام والسعي. حيث أنه  إذا كان جهازك قادرًا على الاتصال بجهاز تلفزيون بشاشة كبيرة أو جهاز عرض ، فيمكن استخدام هذا التطبيق لمعارض المنتجات لعرض عروض فيديو متعددة في نفس الوقت.


التطبيق التاسع Facelyt:

 هو نسخة مصغرة من تطبيق الفايسبوك حيث تمكنك من إستعمال هذه الشبكة الإجتماعية الشهيرة عبر تطبيق أخف بكثير مما يجعله أكثر ملاءمة لأجهزة الأندرويد ذات قوةاضعف او تلك التي لها ربط محدود بالإنترنت.


أول شيء يثير الإهتمام بخصوص هاته النسخة يتمثل في انه قد يشغل عند تثبيته حتى 250 كيلوبايت من ذاكرة جهازك. وهذا يعني أنه يستغل مساحة أصغر مائة مرة من المساحة التي قد يستغلها تطبيق الفايسبوك العادي... مع أنه يتمتع بكل ميزات الفايسبوك التي قد تحتاجها. إضافة إلى ميزات أخرى كتغيير الألوان.


التطبيق العاشر Playlite: 

مشغل فيديو سهل وبسيط وخفيف الوزن لتشغيل أي فيديو على YouTube بسرعة في وضع ملء الشاشة أو الوضع العائم. فقط استعرض باستخدام متصفح YouTube المدمج ، انقر لتحديد مقطع فيديو لمشاهدته ومشاهدته فورًا بملء الشاشة أو في نافذة متحركة صغيرة تطفو فوق التطبيقات الأخرى. خفيف جدًا (0.2 ميغابايت فقط) ولا يتطلب أي أذونات للجهاز. إنها خالية من الإعلانات (بدون إعلانات) باستثناء أي إعلانات تظهر كجزء من فيديو YouTube. وهو يدعم قوائم التشغيل على YouTube أيضًا.


إذا كنت تنوي استخدامه على اتصال محمول بطيء 2G أو 3G أو 4G ، فقم بالتبديل بسهولة إلى دقة أقل. يمكن أن يوفر إعداد الجودة المنخفضة أيضًا الكثير من عرض النطاق الترددي للبيانات ، عندما تكون أكثر اهتمامًا بالاستماع إلى الموسيقى / الصوت.



إلى هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى نهاية هاته التدوينة اتمنى ان تكون مجموعة التطبيقات هاته  قد نالت إعجابكم ،فلا تقرأ و تذهب ، اترك بصمتك بتعليق  و شارك معنا رأيك فرأيك يهمنا.

رابط تحميل التطبيق الأول NotificationShortcuts
رابط تحميل التطبيق الثاني MonumentBrowser
رابط تحميل التطبيق الثالث EmptyFolder
رابط تحميل التطبيق الرابع ApkExtractor
رابط تحميل التطبيق الخامس Ap15
رابط تحميل التطبيق السادس FunGameBox
رابط تحميل التطبيق السابع InstagramLite
رابط تحميل التطبيق الثامن Play4Fun
رابط تحميل التطبيق التاسع FaceLyt
رابط تحميل التطبيق العاشر والأخير PlayLite

تعليقات