القائمة الرئيسية

الصفحات

فعل ميزة اللمس خلف هاتفك الأندرويد || سر لأول مرة ينكشف

 ****بسم الله الرحمن الرحيم****

 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مرحبا بكم زوار و متتبعي قناة منير للتكنولوجيا

أعلنت أبل عن iOS 14 منذ عدة أيام. وقد صدرت معه ميزة جديدة نزلت خلال أيام في الأيفون بالتحديث الجديد IOS14 ألا و هي Back Tape  أنه إذا نقرت نقرتين على خلف الهاتف سوف  يستجيب الهاتف لأمر معين يسبق أن تكون أنت حددته من خلال إعدادات الـ iPhone أوالـ iPad.

مما جعل الكثير من الناس يبحثون عنها و يتسائلون، هل يمكن وجود هاته الميزة متواجدة على هواتف الأندرويد ؟ و حتى لا يختلط الأمر و يقول البعض ان هذه الميزة متواجدة من زمان !! فيا صديقي العزيز نحن لا نتكلم على شاشة الهاتف الامامية فكما هو معروف طبعا اكيد الشاشة الامامية قابلة للمس فالأمر طبيعي، لكن ما نحن بصدد التكلم عنه هو ظهر الهاتف، هل يمكن تفعيله؟ و كيف ذلك؟ فهذا ما سنتطرق له من خلال تدوينة اليوم، إذ سنتعرف على تطبيق فريد من نوعه يخول لنا هاته الميزة من خلال الأسطر القادمة و أيضا رابط التحميل تجدونه في آخر هاته التدوينة.

 كما نشير لمتابعينا الكرام، إن وجد خطأ أو عطب ما في روابط التحميل فيرجى إعلامنا لإصلاحه، و ذلك سواء من باب التعليقات أو من خلال صفحة ''إتصل بنا'' و سنكون رهن إشارتكم بإذن الله.


 اذن لنتطرق الى الشرح فكثير من الاشياء ستكشفونه معي في هذه التدوينة ان شاء الله ولاتنسى مشاركتها مع أصدقائك حتى يستفيد الجميع وتفاعلك معها حتى نستمر في طرح تدوينات جديدة وايضا أهم شيئ هو الاشتراك على قناتنا لتكن الاول من يشاهد حلقاتنا.


فعل ميزة اللمس خلف هاتفك الأندرويد || سر لأول مرة ينكشف          
تطبيق Tap,Tap
 ميزة Back tap تتيح لك تنفيذ إجراءات مختلفة من خلال النقر المزدوج على الجزء الخلفي من هاتف آيفون،   و هذا بالضبط ما يجلبه لنا تطبيقنا لهذا اليوم  المسمى Tap Tap، إذ يجلب إيماءة النقر المزدوج إلى أي جهاز  يعمل بنظام Android 7.0 Nougat والإصدارات الحديثة. و بذلك لن يقتصر الأمر بالنسبة لهاته الميزة على هواتف ال Apple بل حتى الأندرويد.

حيث تساعدك هاته الميزة  على ربط خيارات النقر المزدوج  مع مجموعة من مهام النظام ، مثل: أخذ لقطة شاشة، أو قفل هاتفك، أو تفعيل الوضع الصامت، أو تغيير مستوى الصوت، وحتى تشغيل تطبيقات معينة مثل مساعد جوجل و بالحديث عن جوجل فإن هاته الأخيرة  تختبر ميزة النقر المزدوج القابلة للتخصيص بشكل مماثل في نظام Android 11.g.

 في فيديو الشرح الخاص بالقناة ، قمت بالنقر المزدوج على الوسط الخلفي من هاتف Xiaomi  لبدء تشغيل تطبيق انستغرام و كذلك تشغيل فلاش الهاتف.  ليس تشغيل فلاش الهاتف أو تطبيق أنستغرام فقط ، بل يمكن لـ Tap Tap  أن يفتح اي شيء قمت بتخصيصه في إعداداته ، يمكن لـه التعرف عند النقر على الجزء الخلفي لهاتف Android ثم تنفيذ إجراءات معينة ، مثل فتح تطبيقات معينة او تشغيل فلاش الهاتف أو الضغط على زر الرجوع.

كما تجدر الإشارة أن تطبيق Tap،Tap يستخدم نفس نماذج التعلم الآلي التي دربتها Google على التعرف على النقرات المزدوجة الموجودة على الجزء الخلفي من Pixel 3 XL و Pixel 4 و Pixel 4 XL.  وهذا يعني أنها ستعمل بشكل أفضل عند استخدام أحد هذه الهواتف الثلاثة أو هواتف بخصائص متشابهة.  وبالتالي قد تختلف التطورات في مدى نجاح تطبيق Tap،Tap في التعرف على النقرات المزدوجة و ذلك خاصة عندما تكون لديك خلفية هاتف سميكة، لكن  ليست هناك حاجة إلى إصدار خاص من الأجهزة أو البرامج لكي يعمل هذا التطبيق لأن كل ما يفعله التطبيق هو قراءة التغييرات في مقياس التسارع ومستشعرات الجيروسكوب للجهاز.  تم تدريب نماذج تعلُّم الآلة من قِبل Google على التعرف على قراءات مقياس التسارع وجيروسكوب التي تحدث عند النقر على الجزء الخلفي من الجهاز ، في حين يتم استخدام فلاتر التمرير العالي والتمرير المنخفض لتحسين الدقة نظريًا ، إذن ستعمل هذه الميزة أو أي ميزة مثلها تمامًا على أي جهاز يحتوي على خاصية ML  ، وهو على الأرجح ما يعمل على أجهزة Apple التي تعمل بنظام iOS 14 وعلى هواتف Xiaomi عند طرحها لبعض الأجهزة في MIUI ١٢ أيضا هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها ميزة كهذه في الهواتف الذكية، حيث تتيح HTC للمستخدمين النقر بل وحتى الضغط على جوانب هاتف (+U12) لتنفيذ إجراءات معينة.

Back tap واحدة من المميزات العملية للغاية في تحديث iOS 14 على الايفون والتي تعتبر  ميزة جديدة في تحديث iOS 14 تمكنك من تنفيذ مهام بعينها على الايفون عند الضغط مرتين أو ثلاثة مرات متتالية على ظهر الايفون.

و هناك خيارات واسعة من المهام التي يمكن تنفيذها عبر الضغط مرتين على ظهر الايفون مثل التقاط صورة للشاشة Screenshot، الوصول للصفحة الرئيسية، تشغيل مركز التحكم، تنفيذ مهام محدد عبر تطبيق الاختصارات Shortcuts.و الآن بفضل هذا التطبيق الرهيب أصبح بإمكانك إكتسابها حتى و لو كان نظام هاتفك أندرويد بشرط  أن يعمل بنظام Android 7.0 Nougat أوالإصدارات الحديثة.


إلى هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى نهاية هاته التدوينة اتمنى ان تكون مجموعة التطبيقات هاته  قد نالت إعجابكم ،فلا تقرأ و تذهب ، اترك بصمتك بتعليق  و شارك معنا رأيك فرأيك يهمنا.

رابط تحميل التطبيق Tap Tap

تعليقات