القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 تطبيقات أندرويد لشهر فبراير 2021 لازم تكون على هاتفك فورا - منير تيك

****بسم الله الرحمن الرحيم****


  السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بكم زوار و متتبعي قناة منير للتكنولوجيا.

 حان الوقت لملء هاتفك بتطبيقات أخرى جديدة كليا وفقاً لاهتماماتك طبعا، وفي هذا الإطار اختبرنا العديد من التطبيقات لنشاركك هذه القائمة لأفضل تطبيقات الأجهزة العاملة على نظام "أندرويد" حيث في تدوينتنا لهذا اليوم نستعرض فيها قائمة بأفضل عشر تطبيقات متنوعة، تدوينة فريدة من نوعها نتمنى أن تلاقي إستحسانك حيث سنتعرف من خلالها على هاته التطبيقات وسنتطرق لأهم مميزاتها من خلال الأسطر القادمة، و كما العادة جميع روابط التحميل تجدونها في آخر هاته التدوينة.

   اذن لنتطرق الى الشرح فكثيرا من الاشياء ستكشفونه معي في هذه الحلقة ان شاء الله ولاتنسى مشاركتها مع أصدقائك حتى يستفيد الجميع وتفاعلك مع الحلقة حتى نستمر في طرح حلقات جديدة، وايضا أهم شيئ هو الاشتراك على قناتنا لتكن الاول من يشاهد حلقاتنا.


أفضل 10 تطبيقات أندرويد 2021


فاذا كنت ممن اعجب بحلقة اليوم تشجيعنا بالاشتراك بالقناة و مشاركة رابط المقالة ليستفيد الجميع.


التطبيق الأول Handy Photo :

يعد تطبيق Handy Photo أحد التطبيقات الرائدة في مجالها و المتخصصة فى التعديل على الصور بسهولة، بحيث يمكنك تعديل أكثر من 36 نوع من الصور ومعالجتها من التشوهات و العيوب التى توجد بها ، ويصنف هذا البرنامج ضمن التطبيقات المنافسة لعديد من التطبيقات المشابهة له لتحرير والتعديل على الصور، حيث يحتوى على العديد من الأدوات التى تسهل عليك التعامل معها للحصول على صور ذات جودة عالية ومرضية جدا. حيث يمكنك التعديل على ألوان الصورة، حذف الأشياء الغير مرغوب فيها من الصور، تعديل الجودة، اضافة الإطارات و الكتابة عليها، وغيرها من الأدوات التى تساعدك للحصول على صور تناسبك بدون عيوب أو أشياء غير مرغوب بها.



التطبيق الثاني Photo Recovery :

في معظم الأوقات عندما يتعلق الأمر باستعادة البيانات على جوالك أو جهازك اللوحي ، فأنت في أمس الحاجة إلى استعادة الصور من الذاكرة الداخلية لنظام الأندرويد. شرحنا في وقت سابق عدة طرق لاستعادة البيانات من الذاكرة الداخلية لنظام Android ولكن معظمها لا تشتغل بكفائة أو تسترجع الصور بجودة رديئة أو ربما لا تسترجع أي شيء. وهنا يأتي دور هذا التطبيق العملاق Photo Recovery يعمل على جميع أنواع هواتف الأندرويد ، واجهته بسيطة جدا أي مبتدأ يمكنه استخدامه بسهولة ، يعطيك خيارين : خيار النسح الضوئي الءي من خلاله يقوم بعملية مسح ضوئي لهاتفك و يستخرج لك جل الصور المفقودة أو المحذوفة بالغلط ومن ثم تقوم باختيار الصور التي تود استردادها لذاكرة هاتفك، والخيار الثاني تنقر عليه يعطيك كل الثور التي قمت باسترجاعها من خلال التطبيق. والقيد الوحيد هو أن التطبيق يسمح لك باستعادة الصور المحذوفة فقط من هاتفك Android.



التطبيق الثالث Bouncer :

عندما يكون في ملكك تطبيق ذهبي، طبعًا تفتخر بما يُقدّمه لك من مزايا، وكيف لا عندما يتعلق الأمر بخصوصيتك وحمايتها من أي دخيل أو متطفل مُحتمل، ولعل أكبر تهديدات مستخدمي هواتف الأندرويد هي صلاحيات التطبيقات التي يقومون بتحميلها سواء من متجر جوجل بلاي أو خارجه، فكما نعلم لعمل أي برنامج لابد من منحه الصلاحيات المطلوبة، من دون هذه الصلاحيات لن يعمل التطبيق بقوته الكاملة أو ريما لن يفتح معك أساسا. وللأسف لا تعتبر الصلاحيات على أندرويد مدروسة الإحتمالات كما هي على نظام التشغيل الآخر iOS، حيث قد تؤدي الموافقة على إذن ما أو مجموعة من الصلاحيات إلى مخاطرة كبيرة للخصوصية و يتحملها أولًا وأخيرًا المستخدم، والأخطر من ذلك ربما وجود تطبيق خبيث يعمل في الخلفية من دون أن يشُدّ إنتباه المستخدم، والسبب يكون في منحه صلاحيات العمل في خلفية الهاتف، ولحدود كتابة هذه الأسطر، الإجابة لحل هذا المشكل، ببساطة يتمثّل في تشغيل أو منح الصلاحيات بشكل يدوي، أو استخدام تطبيق ما للإستفادة من بعض مميزاته وليست كلها، بحيث مثلًا نجد تطبيق محرر الصور هدفه واضح في نفس الوقت يأخد صلاحيات الدخول للرسائل وجهات الاتصال ! أليس الأمر خطير عند منحه الوصول لهذا الإذن، طبعًا نعم. ولحل هذه المعضلة الأمر سهل جدا بالنسبة لتطبيق Bouncer هو أحد التطبيقات العملاقة في هذا المجال على متجر قوقل بلاي، وهدفه الوحيد و الأسمى حماية المستخدمين من خطر الصلاحيات، وذلك من خلال فكرته الذكية والمتجلية في تكوين صلاحيات مؤقتة للتطبيق، مثال بسيط على ذلك، أردت يومًا منح حق الوصول صلاحيات الموقع لتطبيق ما، بنفس الوقت لا تريد أن يتطفّل عليك التطبيق طوال الوقت وأثناء عمله في خلفية الهاتف، فمع هذا التطبيق يمكنك تعيين مؤقت للصلاحيات، وعند إنتهاء الوقت المحدد تلقائيًا يتم رفض الإذن، بمعنى آخر تنتهي صلاحيته مع عدم إمكانية وصول التطبيق لموقعك مجددا. وإليكم ميزات مختصرة للتطبيق: تعطيل الصلاحيات بمجرد إغلاق التطبيق، مما يجعله مثاليًا لتشغيل تطبيقات الجهات الخارجية التي تعرف أنك نادراً ما ستفتحها. يوفر بين يديك لوحة تحكم مع جدول زمني لمراقبة جميع الصلاحيات التي تمت الموافقة عليها مؤخرًا وسحبها دون المرور عبر الكثير من صفحات الإعداد. يعمل التطبيق بدون الحاجة إلى صلاحيات الروت. لا يطلب منك أي صلاحيات، حيث سيكون من السخرية لو فعل ذلك. يزيد من خصوصيتك وهو الهدف الأسمى لتطوير التطبيق.



التطبيق الرابع qmiran :

يعد تطبيق qmiran من التطبيقات الرائدة في مجالها و التي تسمح لمستخدميها من معرفة المتفاعلين على حسابك وزوار البروفايل ومن الذي حظرك من حسابه سوائا على الفيسبوك وحتى الأنستغرام بطريقة سهلة و بسيطة و مجانية تماما بدون أي صعوبة و هو من الامور المهمة التي تشغل بال مستخدم الفايسبوك والأنستغرام بشكل دائم حيث يبادر في ذهني هذا السؤال : يا ترى من مهتم بي و بحسابي و من يشاهد ما أنشره من صور شخصية او منشورات مهمة على حسابي الفيسبوك أو الانستقرام ؟؟ هل يوجد برنامج يساعدني على معرفة هذه الامور ؟؟ نعم بالطبع qmiran هو أحد أفضل البرامج الذي سيجيبك على كل تسائلاتك وسيساعدك على معرفة من زار بروفايلك فهذا التطبيق رائع ومضمون لهذا الغرض.



التطبيق الخامس Zedge :

يعد تطبيق Zedge واحد من أقدم برامج خلفيات الهاتف من رنات وخلفيات متحركة، التطبيق يتفوق على  منافسيه من التطبيقات الاخرى و يمتاز بتوفره لعدة أنواع من هذه الخلفيات ذات جودة عالية جدا والرنات عكس بعض التطبيقات الأخرى المتخصصة في محتويات معينة كالخلفيات فقط، هذا التطبيق يوفر كل ما يحتاجه المستخدم لتلبية احتياجاته من هذه المحتويات الفريدة يجعل المستخدم قادر علي ايجاد كل ما يبحث عنه لهاتفه.


التطبيق يدعم وجود خلفيات و نغمات للهاتف الجوال للمستخدم ويدعم العديد من اللغات ليناسب الكثير من المستخدين. وأيضا يمتاز بسهولة استخدام التطبيق دون أي تعقيد، ويقوم بتوفير العديد من تصميمات الصور والرسوم الحية الجديدة إضافة إلى الخلفيات متحركة، ويوجد به العدد من النغمات الموسيقية التي يستطيع المستخدم أن يٌخصصها للهاتف الخاص به، ويمكن للمستخدم استخدام التطبيق كأداء للتسويق لأصحاب التصميمات.


رابط تحميل التطبيق الأول HandyPhoto

رابط تحميل التطبيق الثاني PhotoRecovery

رابط تحميل التطبيق الثالث Bouncer

رابط تحميل التطبيق الرابع qmiran

رابط تحميل التطبيق الخامس Zedge


تتمة التطبيقات في الصفحة الثانية من المقال :

التطبيق السادس Square home :

تم إطلاق هذا اللانشر SquareHome والذي يهذف إلى تغير شكل هواتف الأندرويد جهاز كومبيوتر سطح المكتب يساعد المستخدمين الذين لا يتوفرون على حاسوب ويرغبون في تصفح الهاتف على شكل كومبيوتر، و لهذا تم برمجت هذا التطبيق فور تشغيله يتغير النظام ككل إلى كومبيوتر واجهة سطح المكتب مثل Lunix و Windows.

يعد Squarehome لانشر عملاق يأتي بقائمة غنية بالقدرات التي سقدؤها محبيي تخصيص الهواتف، التطبيق يتفوق على العديد من التطبيقات المنافسة في صنع هاتف ويندوز حقيقي، و يعود نجاحه بعرض صور قابلة للضبط وبلاط الجدول الزمني الغني و الشكل السلس الذي يعمل به لدمج أدوات الأندرويد.



التطبيق السابع Playit :

تطبيق PLAYit للأندرويد متاح لمستخدمي Android و iPhone في جميع أنحاء العالم تطبيق مثالي للأشخاص الذين يحبون حفظ مقاطع الفيديو من الإنترنت لمشاهدتها لاحقًا. يمكن أن تكون مقاطع الفيديو عبارة عن مقاطع فيديو ومقاطع فيديو موسيقية وما إلى ذلك. تتمحور فكرة تطبيق PLAYit على تمكين المستخدمين من تشغيل كافة أنماط ملفات الفيديو وليس هذا فقط بل يقوم بتحويل الملفات من صيغ MP4 إلى MP3 وذلك مع الحفاظ على مستوى الجودة، كما يسمح البرنامج بحفظ الفيديوهات من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والقدرة على تشغيلها فيما بعد. ويمتاز تطبيق PLAYit بسهولة الإستخدام و في سهولة التعامل حيث يُتيح للمستخدم تصفح كافة مجلدات الفيديو والموسيقى المتواجدة على الهاتف وتشغيل أي منها، كما أنه في حالة قفل الهاتف أو توجه الى تطبيق آخر ثم العودة لتطبيق PLAYit سيكون من السهل تشغيل ما تم التوقف عنده، أما الميزة الأكبر في التطبيق تكمن في خاصية التشغيل المتحرك، والتي يستطيع المستخدم بعد تفعيلها باستخدام أي تطبيق آخر أثناء تشغيل الفيديوهات وملفات الموسيقى، علاوة على ذلك يمكنك مشاهدة الفيديوهات في الخلفية على شكل فيديو طائف على شاشة الهاتف سواء فيديوهات الموجودة على الجهاز أو الفيديوهات الموحودة في مواقع التواصل.



التطبيق الثامن Storyshic :

تطبيق StoryChic يعد واحد من أفضل وأشهر التطبيقات المتخصصة في التصوير والتحرير على الصور بحيث يتوفر على العديد من المؤثرات والفلاتر المختلفة التي يمكن اضافتها على الصور حتى تصبح أكثر جمالية و احترافية كما يمكنك أيضاً التحرير على الصور الموجودة مسبقاً على هاتفك، ويحتوي على أكثر من 1000 قالب محدد مسبقاً يمكنك استخدام أحدهم لإنشاء القصص المتحركة والثابة مع مجموعة من الفلاتر، كما أنه يضم أكثر من 50 صنف للاختيار من بينها بما في ذلك الحب والرومانسية والسفر والذاكرة وغيرهم، بالإضافة إلى أنه يتوفر على مرشحات عالية الجودة وإفكتات للصور ومقاطع الفيديو ويتيح لك إمكانية إضافة الأغاني والموسيقى على القصص التي تنشئها لجعلها أكثر احترافية ومتعة. التطبيق رائع يتوفر على العديد من الأدوات التي ستساعدك على التحرير وتعديل القصص مثل أداة القص وأداة ضوابط السرعة التي تساعدك في خلق حركة بطيئة أو سريعة وأداة اضافة الفلاتر للفيديو بألوان جميلة وجذابة والتحكم فيها للحصول على جودة عالية بالإضافة إلى أنه يسمح لك بإضافة المؤثرات السينمائية بشكل احترافي، التطبيق يوفر لك إمكانية مشاركة القصص التي قمت بإنشائها من خلاله مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بما في ذلك الانستقرام أو Snapchat أو WhatsApp أو TikTok أو YouTube.



التطبيق التاسع Audio vision :

تطبيق Audio Vision يظهر للوهلة الأولى على أنه عبارة عن مشغل أغاني، طبعا هو كذلك ولكن به شيء جميل جدا ممكن تستغل في أشيء أخرى، التطبيق يمكنك من إنشاء تأثيرات من الموسيقى باحترافية عالية جدا ويتوفر على مجموعة من المجسمات المستعدة للرقص على أنغام الأغنية التي بصدد الإستماع إليها، و يمكنك تعديل الشكل بمنتهى البساطة وتغير الألوان. يمكنك استغلال التطبيق في فتح قناة على اليوتيوب لإنشاء فيديوهات للموسيقى مع ثأثيرات ورقصات المجسم من اختيارك و رفع الفيديو على قناتك اليوتيوب.



التطبيق العاشر Picskit :

اذا كنت تبحث عن تطبيق لتعديل وتحرير الصور علي هاتفك فـتطبيق "Picskit" هو الحل الأنسب لك "بيكس كيت" يحتوي علي محرر شامل للصور كما يمكن تحميل "Picskit" بشكل مجاني، يمتلك التطبيق شعبية كبيرة و وصل عدد التحميلات اكثر من خمسة مليون تحميل علي مستوي العالم بسبب ما يقدمه من امكانيات. يتوفر "بيكس كيت" على عدد كبير من الفلاتر يمكن استخدامها للتعديل علي الصور مع امكانيات الرسم علي الصور و اضافة الملصقات الجذابة لتحصل على أفضل مظهر لصورك، إضافة إلى ميزة تفريغ الصور بشكل أوتوماتيكي، و يتوفر على العديد من الملسقات الجذابة و الملفتة يمكنك إضافتها على صورك. 


رابط تحميل التطبيق سادس SquareHome

رابط تحميل التطبيق السابع Playit

رابط تحميل التطبيق الثامن Storyshic

رابط تحميل التطبيق التاسع AudioVision

✔ رابط تحميل التطبيق العاشر Picskit

تعليقات