القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 تطبيقات الأندرويد الجديدة 2021 غير موجودة على متجر جوجل بلاي

 باسم الله الرحمن الرحيم.

متجر جوجل بلاي لتطبيقات الأندرويد يعد من أهم وأشهر المتاجر العالمية يأتي منصبا في غالبية الهواتف الذكية، لكنه مع الأسف يسبب لنا حصرة وخيبة أمل كبيرة حين يتعلق الأمر بتطبيقات جد مميزة ولا يوفرها لنا المتجر بسبب سياسات جوجل الصارمة، تطبيقات لا يعلم بها إلا القليل وبمجرد معرفتك لها سيصير من الصعب التخلي عنها. ففي هذه التدوينة أستعرض لكم 5 من أهم تطبيقات الأندرويد التي ستدمن إستخدامها و ستعشقها طبعا غير متواجدة على متجر جوجل بلاي، لكن وفرناها لكم روابط التحميل في الصفحة الثانية من المقال.

         اذن لنتطرق الى الشرح فكثير من الاشياء ستكشفونه معي في هذه الحلقة ان شاء الله ولاتنسى مشاركتها مع أصدقائك حتى يستفيد الجميع وتفاعلك مع الحلقة حتى نستمر في طرح حلقات جديدة وايضا أهم شيئ هو الاشتراك على قناتنا لتكن الاول من يشاهد حلقاتنا.



شرح التطبيق الأول Bubble Notification:

عندما نتوصل برسائل على تطبيق التواصل كماسنجر فإنها تضهر على شكل نوافد منبثقة عائمة على شاشة هاتفنا، من خلالها يسهل علينا الرد على الرسائل بشكل سريع، لكن عندما نتوصل برسالة على تطبيق واتساب أو تطبيق تليجرام مثلا أو أنستغرام فإنه يتوجب علينا الدخول إلى التطبيق من أجل قرائة الرسالة و الرد عليها، لكن مع هذا التطبيق Bubble Notification يمكنك من عرض الاشعارات في نوافذ عائمة على شاشة هاتفك مثل ماسنجر، ما يميز هذا التطبيق هو أنه يدعم جميع تطبيقات الشات (واتساب، أنستغرام، تلجرام...) و مميزات أخرى أدعكم تكتشفوها بأنفسكم.


شرح التطبيق الثاني Quick tiles:

هناك مجموعة من التطبيقات على منصة جوجل بلاي تمكن مستخدمي الأندرويد تعديل أو تخصيص لوحة الإشعارات أو ما يسمى بلوحة الإعدادات السريعة، ولكن غالبية هذه التطبيقات محدودة نوعًا ما، ولكن مع تطبيق Quick Tiles يختلف كليًا عن باقي التطبيقات، حيث من خلاله يمكنك تخصيص مربّعات الإعدادات السريعة بالتطبيقات التي تستخدم بكثرة للوصول إليها بسرعة، أيضًا يأتي تطبيق Quick Tiles بخيار إضافة اختصارات جديدة للتطبيقات المثبتة في هاتفك وعناوين URL ويمكنك إضافة إختصارات لأدوات خاصة في تطبيق معين على لوحة الإشعارات، مع إمكانية تخصيص رموزها أو أيقوناتها بحيث يتطابق كل شيء مع سمة النظام المستخدم.


شرح التطبيق الثالث Navigation bar:

سابقا إذا خربت أزرار التنقل في هاتفك فلابد من التوجه به إلى تقني الهواتف لفتح الهاتف و إستبدال الأزرار وهذا بطبيعة الحال سيكلف مبالغ مهمة، ولكن مع تطوّر البرمجيات لم يعد هناك حاجة إلى الذهاب بهاتفك إلى تقني حيث تم برمجة العديد من التطبيقات تأتي مكان أزرار التنقل التي تأتي مع نظام الهاتف، ومن بين أفضل التطبيقات Navigation Batmrيخول لك تخصيص شريط التنقل ووضعه أينما تريد ناهيك عن الكثير من الأمور الأخرى، حيث يجعل من شريط التنقل عبارة عن شريط مُدهش يدعم تغير لونه على حسب خلفية هاتفك لتتناسق معه ويعطي رونق خاص لهاتفك.

<< تكملة شرح التطبيقات في الصفحة الثانية من المقال>>

شرح التطبيق الرابع Azip Master:

أحيانا نواجه ملفات مضغوطة على هواتفنا المحمولة ولا نستطيع فتحها للإطلاع على محتواها لعدم توفرنا على تطبيق مناسب لفك الضغط على هاته الملفات، فبالتالي نضطر لنقلها للحاسوب لفتحها ومعرفة محتوياتها. موقع منير للتكنولوجيا سيوفر عليك كل هذا العناء من خلال هذا التطبيق Azip Master، سيساعدك على إنشاء وفك ضغط الملفات من أغلب أنواع الصيغ الخاصة بضغط الملفات.

 مميزات تطبيق Azip Master:

 يتيح لك التطبيق إنشاء ملفات مضغوطة بالصيغ التالية:

 7z (7zip), zip, bzip2 (bz2), gzip (gz), XZ, tar

يوفر التطبيق إمكانية فك الضغط لمجموعة واسعة من الصيغ الخاصة بالملفات المضغوطة وهي الصيغ التالية:

 7z (7zip), zip, rar, rar5, bzip2, gzip, XZ, iso, tar, arj, cab, lzh, lha, lzma, xar, tgz, tbz, Z, deb, rpm, zipx, mtz, chm, dmg, cpio, cramfs, img (fat, ntfs, ubf), wim, ecm, arc (freearc), lzip.

يمكنك تطبيق Azip Master من الوصول الى محتويات الملفات المضغوطة لعدد كبير من صيغ الملفات المضغوطة كالصيغ التالية:

7z (7zip), zip, rar, rar5, bzip2, gzip, XZ, iso, tar, arj, cab, lzh, lha, lzma, xar, tgz, tbz, Z, deb, rpm, zipx, mtz, chm, dmg, cpio, cramfs, img (fat, ntfs, ubf), wim, ecm, arc (freearc), lzip.

يمكنك حماية الملفات المضغوطة بكلمة المرور وإمكانية فك ضغط الملفات المحمية بكلمة المرور.

تحرير الملفات المضغوطة، إضافة وإزالة الملفات من من الأرشيف المضغوط وهذه الميزة تدعم الملفات المضغوطة من الصيغ (zip, 7zip, tar, apk, mtz). 

إنشاء وفك الضغط للملفات المضغوطة المجزأة إلى عدة ملفات مضغوطة والتي تكون من صيغة 7z، بينما هذه الميزة تدعم إمكانية فك الضغط فقط لصيغة rar.

 كيفية عمل تطبيق Azip Master:

التطبيق يتوفر على قسمين أساسين، قسم الضغط Compress، وقسم فك الضغط Extract، تقوم بتحديد الشيء الذي تريد، مثلا تريد ضغط ملف، تختار Compress وتقوم بتحديد الملف الذي تريد ضغطه تنقر عليه و سيفتح لك واجهة تقوم باختيار الصيغة التي تريد ضغط بها الملف و أيضا يمكنك حماية ذلك الملف بكلمة مرور، وبعد ذلك تنقر على خيار ضغط Compress. تطبيق صغير الحجم سهل الإستخدام يدعم جميع هواتف الأندرويد.


شرح التطبيق الخامس Insta Pro:

منذ أن ظهرت تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي من خلالها جعلت العالم بين يديك، أضحى مستخدمي هواتف الأندرويد يبحثون عن كل ما هو جديد ويتيح لهم التواصل مع العالم الخارجي، لذا قام العديد من المطورين بإصدار نسخ معدلة من التطبيقات ومنها تطبيق أنستجرام، من بين هذه النسخ Insta Pro يأتي بالعديد من المزايا الرائعة والتي جعلت التواصل مع الأصدقاء أسهل من ذي قبل. حيث تستطيع بكل سهولة أن تشارك الفيديوهات والصور بمواقع أخرى ليس فقط مشاركتها وحفظها بداخل التطبيق، أيضا تستطيع أن تجعل الصور أكبر من حجمها الطبيعي، كما يجعل لمستخدمي Insta Pro إضافة روابط خاصة بهم وأيضًا يستطيعون فتح الروابط داخل التطبيق، والجدير بالذكر أيضًا يمكنك ضبط بعض الخصائص ومنها مشاهدة قصص أصدقائك متخفيا وتستطيع أن تحمل أكثر 10 صور مرة واحدة ومن خلال ضغطة واحدة، ومن خلال هذه النسخة تستطيع أيضا أن تنسخ الوصف الموجود بالمنشورات، هذا بجانب إنك تستطيع أن تقوم بتشغيل الصوت مع الفيديو بشكل تلقائي دون ضبط هذه الميزة والتي لا تجدها في التطبيق الأصلي. علاوة على ذلك يمكنك تغير خلفية الدردشة داخل التطبيق عبر تغير لونها أو إضافة صورة كخلفية للدردشة.


  1. رابط تحميل التطبيق الأول Bubble Notification
  2. رابط تحميل التطبيق الثاني Quick Tiles
  3. رابط تحميل التطبيق الثالث Navigation Bar
  4. رابط تحميل التطبيق الرابع Azip Master
  5. رابط تحميل التطبيق الخامس Insta Pro

تعليقات