القائمة الرئيسية

الصفحات

5 خدع سرية في الواتساب جديدة لا يعرفها أحد 2021

5 خدع سرية في الواتساب جديدة لا يعرفها أحد 2021

5 خدع سرية في الواتساب جديدة لا يعرفها أحد 2021 ! أحدث مميزات الواتساب المخفية اكتشفها
5 خدع سرية في الواتساب جديدة لا يعرفها أحد 2021

يتربع تطبيق واتساب على عرش أفضل برنامج مراسلة في وقتنا الحالي، وأكثره استخداماً وشيوعاً بين الناس حول العالم، ورغم ذلك توجد أسرار في واتساب غير معروفة للجميع.

من ميزات هذا التطبيق حصوله على تحديثات مستمرة، ويدعم مجموعة واسعة من الأجهزة، ويتضمن الكثير من الميزات لذلك لا يستغرب وصول هذا التطبيق لما يقارب مليار مستخدم، ورغم انتشاره وكثرة مستخدميه إلا أنّ هناك أسرار في التطبيق لا يعرفها كثيرون، وسنذكر في هذا المقال 5 أسرار لا يعرفها العديد منكم في تطبيق واتس اب.

محتوى المقال :
  • خدعة الاستماع إلى الرسالة الصوتية قبل إرسالها.
  • حماية نقل الدردشة ( Export Chat ).
  • معرفة اسم صاحب الرقم المجهول الذي راسلك على الواتساب.
  • تسريع الرسائل الصوتية المرسلة إليك.
  • استرجاع أرقام الهواتف المحذفة عن طريق الواتس اب.

5 خدع سرية في الواتساب جديدة لا يعرفها أحد 2021.

1_خدعة الإستماع للرسائل الصوتية قبل إرسالها :

كلنا نستخدم الرسائل الصوتية في الواتساب ، وفي بعض الأحيان ننطق كلمات بدون شعور وتلك الكلمات ربما تكون جارحة أو محرجة للطرف الآخر ، وحتى إن كانت ميزة حذف الرسائل موجودة لكن يبقى أثرها.

ولكن ما رأيك عزيزي بهذه الخدعة البسيطة في النسخة الحديثة تمكنك من تسجيل رسالتك الصوتية والإستماع إليها قبل إرسالها عن طريق النقر على المايكروفون ورفعه للأعلى ومن ثم تسجل رسالتك الصوتية و حين تنتهي تخرج مباشرة من المحادثة دون لمس أي شيء ومن بعد ترجع للمحادثة وستجد الرسالة الصوتية معلقة من خلالها يمكنك الإستماع إليها قبل إرسالها أو حذفها.

2_حماية نقل الدردشات ( Export Chat ) :

هذه الميزة متوفرة من زمان تمكنك من حفظ محادثة بينك وبين شخص عزيز وتخشى فقدانها، الميزة هذه نعمة ونقمة في نفس الوقت، حيث يمكن أن يكون هاتفك بين أيادي غير آمنة ويستغل هذه الميزة بإرسال أي محادثة من الواتساب الخاص بك إليه عن طريق الجيميل أو الواتساب وغيرها من تطبيقات المشاركة.

لكن من اليوم لن تخشى وقوع هذا الأمر حيث هناك حيلة تمكنك من قفل أي تطبيق به خاصية المشاركة ( Sharing ) عن طريق تطبيق Applock ، فلن يتمكن أي متطفل أن يعبث بمحادثاتك لأنه حين يتوجه لأي محادثة ويريد إرسالها لنفسه سيتفاجأ بكل تطبيقات المشاركة ( Sharing ) مقفلة.

3_معرفة إسم صاحب الرقم المجهول الذي راسلك :

بعض الأحيان نتوصل برسائل في الواتساب من أشخاص مجهولين الهوية ولا نعرف من هم ، و حتى صورة البروفايل فارغة ، فمذا سنفعل إذن !!

كل ما عليك تحميل تطبيق Truecaller الشهير بمعرفة أرقام الهواتف المجهولة بنسخته الأخيرة أضاف هذه الميزة حتى على تطبيقات الدردشة كتطبيق Viber و Line و Whatsapp ، فكل ما عليك التوجه لإعدادات التطبيق ومن ثم إلى 'عام' ثم تفعل خيار Messaging Apps ، وإنسى موضوع متصل مجهول أو مراسل مجهول.

4_تسريع الرسائل الصوتية :

من بين الأشياء التي تحبط الإنسان هي مدة الرسالة الصوتية ، كلنا لدينا أصدقاء و أفراض العائلة ستجد واحد أو إثنين منهم يرسلون لك رسائل صوتية طويلة تصل إلى 5 دقائق حتى 10 ولتحط هاتفك على أذنك 10 دقائق كلها للاستماع للرسالة هذا أمر متعب جدا.

مع النسخة الأخيرة من تطبيق الواتساب Whatsapp beta تم إضافة ميزة تسريع الرسائل حيث حين تتوصل برسالة صوتية و تنقر عليه للإستماع إليها ستجد بجانبها رموز ( ×1 - ×1.5 ×2 ) هذه مستويات السرعة من خلالها تتحكم في سرعة الرسالة ، فبدل الإستماع للرسالة مدتها 10 دقائق يمكنك الإستماع إليها في خلال 3 دقائق عن طريق ميزة تسريع الرسائل الجديدة.

5_إسترجاع أرقام الهواتف المفقودة عن طريق الواتساب :

كم من مرة فقدنا أرقام هواتف ضرورية سواء عن طريق الخطأ أو قمنا بفرمتة هاتفنا ونسينا أن نأخد نسخة إحتياطية للأرقام ، نعم أعلم مدى قساوة الموقف.

فمذا لو قلت لك أنك من خلال تطبيق الواتساب يمكنك إسترجاع جميع أرقام الواتساب المفقودة!! نعم عزيزي ، فمن خلال التوجه إلى إعدادات الواتساب --> ثم تضغط على خيار الحساب --> ومن ثم خيار طلب معلومات الحساب.
حين تنقر على خيار طلب معلومات الحساب ستنتظر 3 أيام وبعد ذلك ترجع لنفس المكان وستجد ملف جاهز للتحميل و حين تفتح الملف ستجد في ملف صغير جميع أرقام الهواتف الموجودة لديك والمفقودة كلها مخزنة يمكنك إسترجاعها بسهولة.

  1. رابط تحميل نسخة Whatsapp Beta
  2. رابط تحميل تطبيق Applock
  3. رابط تحميل تطبيق Truecaller Pro

تعليقات