القائمة الرئيسية

الصفحات

خدمات جوجل ستتوقف عن العمل على هذه الأجهزة في شهر سبتمبر

 خدمات جوجل ستتوقف عن العمل على هذه الأجهزة في شهر سبتمبر

خدمات جوجل ستتوقف عن العمل على هذه الأجهزة في شهر سبتمبر
خدمات جوجل ستتوقف عن العمل على هذه الأجهزة في شهر سبتمبر

بدأت شركة Google رسميًا بتنبيه مستعملي بعض هواتف الأندرويد بأنّ خدمات جوجل ستتوقف عن العمل على أجهزتهم، وبالتالي فإنّ دعم تطبيقات جوجل لن يكون متاحًا، مما يمنع تسجيل الدخول إلى الحساب والخدمات ذات الصلة.



دكر تفاصيل توقف خدمات جوجل في التقرير أنّ الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android 2.3.7 Gingerbread أو إصدار سابق سيتم إيقاف خدمات جوجل عليها، وفقًا لما نشره زاك بولاك، مدير المجتمع في منتدى مساعدة جوجل الرسمي.
وبحسب زولاك، فإن استبعاد الدعم مرتبط بالمخاوف المتعلقة بأمان بيانات المستخدمين، علاوة على ذلك، ذكر أنه من المتوقع ظهور أخطاء في إسم المستخدم أو كلمة المرور قريبًا، حيث سيحاول المستخدمون الوصول إلى خدمات مثل Gmail و YouTube ولكنهم سيتلقون رسائل الخطأ.
وقال: كجزء من جهودنا المستمرة للحفاظ على سلامة مستخدمينا، لن تسمح Google بعد الآن بتسجيل الدخول على أجهزة الأندرويد التي تعمل بنظام ANDROID 2.3.7 أو أقل اعتبارًا من 27 سبتمبر 2021.


وأضاف أيضًا: “إذا قمت بتسجيل الدخول إلى هاتفك بعد 27 سبتمبر، ستواجه خطاً في إسم المستخدم أو كلمة المرور عند محاولة استخدام منتجات وخدمات جوجل مثل GMAIL و YOUTUBE والخرائط.
وبهذه الخطوة ستجعل Google من المستحيل تقريبًا استخدام هذه الأجهزة، حيث ستمنع إجراء تحديثات لجميع التطبيقات بواسطة متجر جوجل بلاي ومزامنة جهات الاتصال والعديد من الميزات الأخرى، حيث ستفقد الأجهزة بعضًا من “ذكائها” وستقتصر على المهام البسيطة، على سبيل المثال، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى الويب فقط من خلال المتصفح أو تنفيذ تطبيقات بسيطة.

Google services will stop working on old phones in september

لهذا السبب، توصي جوجل المستخدمين بالتحقق مما إذا كانت أجهزتهم بها أي تحديثات معلقة متاحة، يجب أن يجلب التحديث Android 3.0 Honeycomb و Android 4.0 Ice Cream Sandwich وما فوق.

ما رأيك في هذه الخطوة؟ شاركنا في التعليقات.

تعليقات