القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 4 مواقع إلكترونية مفيدة على الأنترنت

 أفضل 4 مواقع إلكترونية مفيدة على الأنترنت

أفضل 4 مواقع إلكترونية مفيدة على الأنترنت
أفضل 4 مواقع إلكترونية مفيدة على الأنترنت

نعود لكم بتدوينة جديدة على موقعكم الذي يختص في تطبيقات الهواتف الذكية ، وما أكثرها على الانترنت حيث يمتلك نظام الأندرويد عدداً لا نهائياً من تطبيقات الهاتف المختلفة والذي يتم تطويرها بشكل يومي ، بعض التطبيقات تقدم افكار جديدة تساعد المُستخدمين والبعض آخر تقليدية ولكنها مطورة بمميزات اضافية، وبدورنا نختار ما هو الافضل من بين هذه التطبيقات لنستعرضها لكم في تدوينات مفصلة.

لكن موضع تدوينتنا لهذا اليوم خارج عن المألوف قليلا، حيث من خلالها سنتعرف على أفضل 4 مواقع إلكترونية مفيدة على الأنترنت لن تصدق المزايا التي ستقدمها لك ، تعد أفضل من التطبيقات بمليون مرة، من الممكن أن تفيدك في أعمالك اليومية و توفر عليك الكثير من الوقت الجهد، و إذ إستغللتها بالشكل الصحيح قد تدر عليك أموال محترمة، نتعرف عليها من خلال تدوينتنا لهذا اليوم و مجموع روابط هاته المواقع تجدونه في آخر هاته التدوينة.

محتوى المقال :
  • موقع Synthesia
  • موقع streamable
  • موقع vocalremover
  • موقع Broken Links

أفضل 4 مواقع إلكترونية مفيدة على الأنترنت

1_ موقع Synthesia :

موقع Synthesia يقدم لك خدمة الكل يبحث عنها حيث انك تقدم له نص عادي و يحوله لك الى مقطع فيديو جميل ، والفيديوهات التي يقوم الموقع بإنشائها تتم باستخدام الذكاء الاصطناعي ، الموقع لا يستأجر اشخاصاً حقيقيين للعمل فيه حيث ان من يقوم بقراءة النص الذي رفعته ويعيده لك على شكل مقطع فيديو ليس حقيقياً انما شخص يحرك شفتيه بالمزامنة مع النص ولكنك لن تلاحظ ان الشخص غير حقيقي بسبب الذكاء الاصطناعي المتقدم جداً.

الموقع يمكنه مساعدتك للعمل الانترنت ما عليك سوى كتابة اي فقرة او نسخها ولصقها والموقع يدعم 38 لغة وبعد كتابة الفقرة يجب عليك وضع عنوان بريدك الالكتروني حيث بعد الانتهاء من تحويل النص الى مقطع فيديو سوف تتلقى بريد الكتروني وارد الى ايميلك للحصول على المقطع بالصياغة المطلوبة ويمكنك اختيار الشخصية التي ستقدم الفيديو كما يمكنك انشاء شخصية من تلقاء نفسك ثم اكتب نص المقطع وانتظر نصف ساعة او ساعة وكل شيء سيكون جاهز.

ولكن هناك ملاحظة مهمة وهي ان مقاطع الفيديو التي تنشئها باستخدام الموقع بالرغم من انها مجانية ولكنها فقط للاستخدام الفردي او الداخلي يعني انه لا يمكن الربح منها كاستخدامها في الحملات التسويقية المدفوعة او رفعها على اليوتيوب وان اردت ذلك فيجب الاتصال بخدمة العملاء للموقع لأخذ هذه الحقوق وبالتالي ان كنت تريد استخدام الموقع لغرض رفع الفيديوهات على اليوتيوب فإن هذا الموقع ليس الموقع المناسب لك.

2_ موقع Streamable :

في بداية نجاح منصة اليوتيوب ظهرت مواقع التواصل الإجتماعي بعده على شكل حساب فرضي أو صفحات متنوعة كل منها مختص بمجال معين، كصفحات كوميدية، الأخبار، الأفلام، الرياضة ولكن عندما يريد أحد أصحاب هذه الصفحات على موقع Facebook مثلا رفع مقطع فيديو شاهده في أحد الأفلام ، فإنه مضطر لتنزيل الفيلم بالكامل وبعد ذلك يقوم باستخدام أحد برامج المونتاج لإقتصاص المقطع الذي يريده ثم يقوم بنشره على صفحته، فهاته الخطوات متعبة وتأخد وقت وتستنزف الأنترنت.

ولكن ومع تطور التكنولوجيا انتشرت العديد من المواقع الرائعة التي تساعدك على تنزيل أي جزء تريده من أي فيديو على موقع اليويتوب ومن أبرز هذه المواقع Streamable، فمن خلال هذا الموقع تستطيع تحميل أي جزء معين من أي فيديو على موقع اليوتيوب بالجودة التي تريدها، وتستطيع أيضا تحميل أي مقطع صوتي موجود داخل الفيديو، وتستطيع أيظا تحويل أي مقطع فيديو إلى مقطع صوتي والعكس.

ولمعرفة آلية عمل التطبيق شاهد الفيديو الرفق مع الشرح تطرقت لكيفية تنزيل جزء معين من أي فيديو على اليوتيوب بدل تحميل الفيديو بالكامل.

3_ موقع VocaleRemover :

موقع vocalremover هو تطبيق ويب يستعمل الذكاء الاصطناعي للقيام بتحليل و سحب الموسيقى من أي أغنية تقوم بطلبها في فترة قصيرة فتابع للنهاية لتعرف كيف تستعمله ، وتم إنشائه من قبل مجموعة من المتخصصين في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتحسين الرياضي ومعالجة الإشارات الرقمية ، وكما ذكر مبرمجوا الموقع قالوا “لقد طورنا ودربنا شبكة عصبية فريدة من نوعها تعتمد على 20 تيرابايت من بيانات التدريب لاستخراج المسارات الصوتية و الموسيقى  من الأغاني”.

هذه الأداة مجانية وتعمل عبر الانترنت من دون تحميل أي برنامج فصل صوت المغني عن الموسيقى يمكن استخدام خدمة فصل الموسيقى الحديثة هذه مجانًا أونلاين لكن ضمن حدود معينة ، مثل 10 دقائق كحد أقصى لعمليات الاستخراج أو حجم ملف أقصى يبلغ 50 ميغابايت ، على الرغم من أن لديها أيضًا خطتي دفع لكن يمكنك تجربة الموقع والاستفادة من الخطة المجانية.

التكنولوجيا التي تم تطويرها لهذا المشروع ، كما يقول المسؤولون ، هي في المقدمة يقولون “لقد قارنا جميع طرق تقسيم الصوت المتاحة وأظهرنا أن طريقتنا هي الأفضل”. والحقيقة هي أنه في ضوء الاختبارات التي تمكنت من إجرائها على أغنية عربية ، فإنه يؤدي المهمة بشكل جيد حقًا: فهو سريع وفعال جدًا ولا تفقد المسارات الناتجة الجودة مقارنة بالملف الأصلي.

4_ موقع Brokenlinks :

الرابط المعطل هو الرابط الذي يوجه الزوار إلى صفحة أو منشور أو ملف لم يعد موجوداً بدلاً من رؤية الصفحة المرتبطة ، سيشاهدون عادة صفحة الخطأ 404 ( أي الصفحة غير موجودة ). الروابط المعطلة شائعة جداً ، وكلما طالت مدة بقاء موقعك على الويب ، زاد إحتمال ظهور الروابط المعطلة بسبب حذف المنشور / الصفحة ، أو الموقع قيد الصيانة ، أو الموقع محذوف ، أو الدومين الجديد للموقع ، إلخ.

فلماذا يجب إصلاح الروابط المعطلة ؟
لعدة اعتبارات أهمها لتجربة مستخدم أفضل للقراء والزائرين حيث لن يشعروا بالإحباط عند محاولة زيارة موقع قمت بربطه ولم يعد يعمل ، أو مشاركة قديمة لك لم تعد متاحة، فإن التأكد من صحة جميع الروابط يجعل موقعك يبدو أكثر إحترافية. فلإصلاح الروابط المعطلة يتطلب جهد كبير و وقت كثير نظرا للمدة التي ستسغرق في البحث عن الروابط المعطوبة يدويا و إصلاحها.
لكن مذا لو قلت لك أن هناك هذا الموقع الرائع Broken Links يقوم بدور مهم جدا ، فعند إدخال نطاق موقعك سيقوم بفحص جميع الروابط و يظهر لك كل الروابط المعطوبة بشكل أوتوماتيكي لتتوجه اليها و تصلحها مباشرة ، فهذا ما سيكلفك وقت قصير جدا و بدون عناء.

إلى هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى نهاية هاته التدوينة اتمنى ان تكون مجموعة التطبيقات هاته  قد نالت إعجابكم ،فلا تقرأ و تذهب ، اترك بصمتك بتعليق  و شارك معنا رأيك فرأيك يهمنا.

  1. رابط الموقع الاول Synthesia
  2. رابط الموقع الثاني Streamable
  3. رابط الموقع الثالث Vocaleremover
  4. رابط الموقع الرابع Brokenlinks

تعليقات