القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة حذف تطبيقات النظام بدون روت ولا حاسوب ولا OTG

 طريقة حذف تطبيقات النظام بدون روت ولا حاسوب ولا OTG

طريقة حذف تطبيقات النظام بدون روت ولا حاسوب ولا OTG
طريقة حذف تطبيقات النظام بدون روت
كلنا نتفق على أن مجموعة من التطبيقات العديدة المثبتة مسبقًا على جهازك تعتبر واحدة من أكبر المشاكل على هواتف الاندرويد ، لأن هذه التطبيقات الافتراضية المثبتة على جهازك تأخد مساحة مهمة ولا يمكنك إلغاء تثبيتها إلا في حالة ما كان هاتفك به روت ، لكن نعلم مشاكل الروت أعظم من ذلك. لهذا نعرض لك اليوم طريقة حذف تطبيقات النظام في الاندرويد بالتفصيل بدون روت و بدون حاسوب ولا OTG.

مراحل الطريقة :
  • تفعيل وضع المطور.
  • تثبيث تطبيق Package Names.
  • تثبيت تطبيق ADB.
  • تفتح تطبيق Package name وتحديد التطبيق الذي تريد حذفه.
  •  تقوم بربط هاتفك بأداة ADB عن طريق Wireless debugging.

طريقة حذف تطبيقات النظام بدون روت

ملاحظة : كل الخطوات و المراحل مشروحة في الفيديو أدناه.

المرحلة الأول :

نبدأ بتفعيل خيارات المطور للهاتف بالتوجه لإعدادات الهاتف ثم تنقر على الخيار الأخير ( حول الهاتف أو About phone ) ، ومن ثم تتوجه لخيارات المطور وتفعل خيار USB debugging.

المرحلة الثانية :

تتوجه لجوجل بلاي وتحمل تطبيق Package names و تفتحه وتحدد التطبيق الذي تريد حذفه وسيعطيك Package name الخاص بذلك التطبيق ، حيث سنحتاجه.

المرحلة الثالثة :

تقوم بتحميل تطبيق ADB من الرابط أسفل و تقوم بفتحه ، بعد ذلك تتوجه لإعدادات الهاتف و من ثم خيارات المطور و من ثم تفعل خيار USB Debugging و تفعل خيار Wireless Debugging و تقوم بالنقر هذه المرة على كلمة Wireless Debugging و ستفتح معك أربع خيارات ، تقوم بالنقر على الخيار الرابع Pair device with pairing code ، و من ثم تقوم بفتح تطبيق Adb و Pair device with pairing code في شاشة واحدة ، تقوم بتقسيمها و من ثم تقوم بالإقتران بين هاتفك و تطبيق Adb على هذا الشكل المرفق في الصور أسفله.


المرحلة الرابعة :

تقوم بفتح تطبيق Package name و تبحث عن تطبيق النظام الذي تريد حذفه من هاتفك و تأخد Package name الخاص به و تنسخه في مدكرة هاتفك و من تم تتوجه لتطبيق الاوامر Adb و تكتب هذا الأمر pm uninstall -k --user 0 متبوع بإسم Package name الخاص بالتطبيق الذي تريد حذفه على هذا النحو : pm uninstall -k --user 0 com.miui.notes


كما تلاحظ في هذه الصورة أعلى تم كتابة الأمر متبوع بإسم Package name الخاص بالتطبيق الذي تريد حذفه ، و الآن كل ما عليك الآن النقر على خيار Enter الموجود في لوحة المفاتيح الخاصة بهاتفك و سيحذف التطبيق مباشرة.

  1. رابط تحميل تطبيق Package name
  2. رابط تحميل تطبيق الاوامر ADB
هذا شرح الطريقة بالفيديو :

تعليقات