القائمة الرئيسية

الصفحات

3 تطبيقات قادرة على حماية هاتفك الأندرويد من السرقة

 3 تطبيقات قادرة على حماية هاتفك الأندرويد من السرقة

3 تطبيقات قادرة على حماية هاتفك الأندرويد من السرقة
3 تطبيقات قادرة على حماية هاتفك الأندرويد من السرقة

ربما تعتقد أن حماية هاتفك الأندرويد من السرقة ليس أمراً ضرورياً، ولكن هل كنت تعلم أن هناك أكثر من 2 مليون هاتف أندرويد يتم سرقتهم سنوياً؟ وهذه هي إحصائية الهواتف التي تتعرض للسرقة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، فما بالك لو أضفنا عليها الإحصائية العالمية.

باختصار شديد، أي أحد منا هاتفه معرض للسرقة. وبغض النظر عن نوع هاتفك وسعره الذي ربما قد يضع على عاتقك تحمل مئات الدولارات أو آلاف الجنيهات لشراء بديل له، ولكن المشكلة ليست في ضياع أو فقدان الهاتف فقط، وإنما في فقدان البيانات الهامة والضرورية المتواجدة على ذاكرته.


وستكون المشكلة أضعاف مضاعفة لو كان السارق لديه خبرة تقنية في كيفية سرقة حساباتك واستخدام المعلومات الحساسة والتفاصيل الشخصية الخاصة بك لصالحه.

ولذلك، اعتمادك على التطبيق المناسب سيضمن لك راحة البال والاطمئنان على هاتفك ومحتوياته حتى إذا تعرض للسرقة أو الضياع. في هذا الموضوع سوف نضع بين أيديكم مجموعة رائعة من التطبيقات التي يمكنكم الاختيار من بينها من أجل حماية هاتفك من الضياع أو السرقة.


محتوى المقال :

  • تطبيق Hammer Security
  • تطبيق Crookcatcher
  • تطبيق Lockwatch

 3 تطبيقات قادرة على حماية هاتفك الأندرويد من السرقة


1_ تطبيق Hammer Security :

تطبيق Hammer Security يعتبر أول تطبيق أمان ذكي في العالم ، حيث يقوم بتفعيل حالات الطوارئ دون إتخاذ أي إجراء منك ، فمثلا تعرضت لسرقة هاتفك فأول شيء سيقوم به السارق أنه سيقوم بمحاولة إطفاء الهاتف عن طريق زر الإطفاء لكن بهذه الطريقة سيقوم بتنشيط الإنذار دون علمه و ستتوصل بمكان السارق وصورته الشخصية عبر موقع التطبيق حيث تقوم بتسجيل الدخول بحسابك الجيميل وكلمة السر التي برمجتها في التطبيق و سيظهر لك لوحة التحكم بها يمكنك التحكم في هاتفك بالكامل عن بعد ، حيث يمكنك فرمتته أو معرفة مكان هاتفك بالضبط ، زيادة على ذلك يمكنك أخد صورة للسارق وفتح له المايكروفون.


به خاصية أخرى أعتبرها الأفضل وهي خاصية الطوارئ ، مثلا كنت في مأزق ولا يسعك الوقت للإتصال لشخص قصد المساعدة فيمكنك النقر على زر Panic mode وسوف يتوصل صديقك أو ذلك الشخص الذي أدخلت رقمه الهاتفي في مكان الطوارئ بمكانك الجغرافي وصورتك.


التطبيق به 8 خصائص رائعة ، وكل خاصية ضرورية لتفعيلها لكي تأمن هاتفك من المجرمين، فلكي تحصل على راحة بال و اطمأنان أنصحك بهذا التطبيق.

2_ تطبيق Crookcatcher :

أما فيما يخص هذا التطبيق و هو تكملة للتطبيق الأول بإعتباره أداة تمكنك من حماية هاتفك الأندرويد في حالة الفقدان أو السرقة. هكذا سيكون بإمكانك تثبيت هذا التطبيق حتى إذا حاول شخص ما فتح الهاتف الخاص بك مع رمز الخطأ، سيأخذ له التطبيق مباشرة صورة للشخص مع الجبهة التي تواجه الكاميرا. تتمثل أهم خاصية في هذا التطبيق في كونه يمكنك من تتبع موقع الجهاز المسروق بالضبط. فيما تمكنك خصائص أخرى كإرسال رسالة على البريد الإلكتروني تتضمن  صورة للسارق ، جنبا إلى جنب مع موقع GPS الحالي لهاتفك، و ذلك لأنه إذا حاول شخص ما فتح الهاتف الخاص بك مع رمز الخطأ، فإنه يأخذ صورة سيلفي للشخص مع موقعه و يرسلها لك عبر Gmail.

 إذن هو تطبيق أمني جيد لأنه قد يساعدك على إيجاد هاتفك الأندرويد بطريقة أسهل مما كنت تعتقد.

3_ تطبيق Lockwatch :

تطبيق Lockwatch هو برنامج ذكي وخفيف يساعدك على حماية هاتفك من السرقة وتحديد هوية السارق والمكان الجغرافي للهاتف (تذكر أن أمنك وسلامتك الشخصية تأتي في المقام الأول أي أن البيانات التي يقدمها لك التطبيق عليك فقط التوجه بها إلى الجهات الأمنية المسؤولة و الإبلاغ في حالة سرقة الهاتف ولا تحاول إطلاقاً الوصول إليه بمفردك) ، بالأضافة إلى ذلك أي محاولة خاطئة لفتح الهاتف والعبث ببياناتك عن طريق تخمين كلمة المرور الخاصة بشاشة قفل الهاتف سيقوم التطبيق بكشفها وبالدليل القاطع.


فكرة التطبيق غاية في الإحتراف حيث تقوم على إستخدام كاميرا الهاتف الأمامية في إلتقاط صورة عند محاولة أي شخص فتح شاشة القفل و إدخال الرمز بشكل خاطئ ثم إرسال رسالة تنبيه عبر البريد الألكتروني إلى المستخدم مرفق بها الصورة المُلتقطة والموقع الجغرافي للهاتف وتتم كل هذه الخطوات دون أن يشعر الشخص الذي يقوم بمحاولة فتح الهاتف ودون أن ينتبه لشيء ، ويخبرنا مُطوري التطبيق عبر الموقع الرسمي بأن التطبيق قد ساهم بالفعل في القبض على العديد من لصوص الهواتف عن طريق صورهم وقد ساعد ذلك في إسترجاع العديد من الهواتف بنجاح.

إلى هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى نهاية هاته التدوينة اتمنى ان تكون مجموعة التطبيقات هاته  قد نالت إعجابكم ،فلا تقرأ و تذهب ، اترك بصمتك بتعليق  و شارك معنا رأيك فرأيك يهمنا.

  1. رابط تحميل تطبيق Hammer Security
  2. رابط تحميل تطبيق Crookcatcher
  3. رابط تحميل تطبيق Lockwatch

تعليقات