القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل لعبة FIFA 2022 فيفا 2022 برابط مباشر للهواتف

 تحميل لعبة FIFA 22 mobile Offline

تحميل لعبة FIFA 22 Mobile Android Offline للاندرويد من ميديا فاير برابط مباشر FIFA 2022 Apk + OBB Data
تحميل لعبة FIFA 22 Moblie Offline

تعد لعبة FIFA 22 هي أخر إصدارات شركة EA Sports الرائدة في ألعاب الرياضة وكرة القدم، تم تطويرها من قبل استوديو EA Canada، وتشمل المواسم من 2021 إلى 2022 وأفضل البطولات العالمية والموسمية مثل الدوري الممتاز، الدوري الالماني، الدوري الاسباني، وعدداً من البطولات المرخصة مثل دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي. وقد حققت لعبة كرة القدم الشهيرة انجاز كبير في المبيعات إذ أنها اعتلت الصدارة في المبيعات خلال أسبوعها الأول.

كما تشمل العديد من أنماط اللعب الشهيرة والتي تتطور في كل سنة وتضيف شيئاً جديداً لمتعة اللاعبين وتزيد من حماسهم ومن هذه الأنماط: Career، Ultimate Team، Volta Football، Pro Clubs، وسنطرح لكم من خلال مقال اليوم من سلسلة مقالات النصائح، عشرة نصائح هامة قبل أن تلعب FIFA 22.


تحميل لعبة FIFA 22 Moblie Offline


غيِّر وعدل على إعدادات التحكم :


يمكنك تغيير وتبديل أسلوب التحكم كما شئت، لتصل إلى الأسلوب العملي الذي يناسبك، فبعض اللاعبين يفضلون الأسلوب الأقرب إلى سلسلة Pro Evolution Soccer أو eFootball كما يطلق عليها الأن، والبعض الأخر يفضل أسلوب تحكم FIFA الكلاسيكي، لكن هناك العديد من الخيارات المتقدمة الأخرى التي قد تؤثر بشكلٍ كبير على اللعب.


في البداية إذا أردت أن تلعب على الشبكة عليك بتفعيل خيار competitive mode، الذي سيغير بدوره عدداً من الخيارات الضرورية للعب التنافسي على الشبكة، بكلام أخر عليك الاعتياد على اللعب مع هذا الخيار اذا أردت التفوق واللعب بشكلٍ أفضل ضد اللاعبين الأخرين، كما ننصحك بإلغاء خيار Timed Finishing،  الذي “يضيف عداداً عند التسديد” وقد يسمح لك بالتسديد بفاعلية أكبر، لكن بنفس الوقت قد يجعلك تخسر العديد من الأهداف لأنَّ تنفيذه في كل مرة أمرٌ صعب خصوصاً تحت الضغط، كما يجب عليك أن تفعِّل خيار Pass Block Assistance الذي يسمح بالذكاء الاصطناعي الخاص بفريقك أن يصد بعض التمريرات الخاصة بالخصم بشكل تلقائي.


اختر أفضل كاميرا تناسب أسلوب لعبك :


إن الكاميرا التلقائية أو كاميرا FIFA الأساسية موجهة نحو المشهد والرسومات وتركز عليها، وتهدف لجعل الهدف يظهر بشكلٍ جميل، لكنها لن تكون بالضرورة أفضل كاميرا للعب التنافسي، لذا ننصحك بشدة أن تختار الكاميرا التي تُظهر الزاوية الموازية دوماً للعشب، التي تقدم رؤيةً أفضل للملعب، مثل كاميرا Tele Broadcast، مع تعديل مستوى الارتفاع إلى الأعلى وتصغير بعض التفاصيل الخاصة بالأجسام حسبما تشاء، وكذلك كاميرا المنظور التعاوني  “Co-Op”، خيارٌ جيدٌ أخر، فهي تقدم رؤيةً ممتازة للملعب، بينما تبقى موازيةً تماماً للعشب.


حاول صدَّ ومنع التمريرات :


تبدو نصيحةً مألوفة وبديهية، لكنها هامةٌ للغاية لاسيما أن الذكاء الاصطناعي يعاني في هذه الناحية ويترك العديد من الثغرات في دفاعك ليستغلها الخصم ويحرز العديد من الأهداف، وبصراحة تظهر هذه المشكلة بشكلٍ واضحٍ في FIFA 22 وخصوصاً في قلب الدفاع، لذا الخيار الأفضل لتجنب هذه المشكلة هي تحكمك بالمدافعين ومحاولة اعتراض خط التمريرات.

الشيءُ الذي لن يكون هيناً، لكن باستخدام زر L2/LT يمكنك إبقاء وجه اللاعب إلى الأمام ليرى التمريرات ويحاول اعتراضها، لكن انتبه أن لا تتحكم أو تحرك قلب الدفاع كثيراً لكي لا تترك فجوةً أسوء تسمح للخصوم بالتسجيل عليك.


إلعب كلَّ تحديات المهارة “Skill Games” :


اذا كنت من لاعبي الـ FIFA العريقين ستتجنب على الأغلب تحديات المهارة وسيكون خياراً غير مرغوبٍ بالنسبة لك، لكن تلك التحديات تركز على كل ما هو جديد في نسخة كل سنة ولا يجب عليك تجاهلها أبداً، خصوصاً أنها ستمنحك القدرة على التكيف مع الحركة واختلافات أسلوب اللعب الجديدة، سواءً في الانزلاقات أو العرقلة أو خطف الكرة والتمريرات والتسديدات وغير ذلك، وننصحك بإتمام كل التحديات والحصول على العلامة التامة في جميعها، لأن التدرب في الألعاب والتمكن من شيءٍ معين تماماً مثل الحياة الواقعية، فالممارسة والتدريب توصلك للنجاح.


لا تتجنب أو تهمل التكتيكات :


خيارات التكتيك أمرٌ يتجنبه الكثير من لاعبي الـ FIFA، لكنه شيءٌ لا يجب على اللاعب المحترف إهماله، حيث أنه بالإضافة إلى اختيار التشكيلة يوجد عددٌ من الخيارات الهامة مثل تعليمات اللاعب الفردي التي تتحكم بمكان تواجد كل لاعبٍ في الميدان، حيث لا يمكنك أن تشكو من المهاجم إن كان يعود للوراء كثيراً إن كانت تعليماته الفردية هي العودة وعدم الإندفاع للأمام، لذا يجب عليك إختيار الأسلوب المناسب لك وتحديد التكتيك المتناسب معه مع تعديل تعليمات اللاعب الفردي لكل لاعب للتأكد من تحرك جميع اللاعبين بالشكل الذي يناسب أسلوب اللعب والتكتيك الخاص بك، وقد تحتاج للعب العديد من المباريات قبل أن تجد الشيء المثالي الذي يجب أن تسير عليه لبقية ألعابك في FIFA 22، ويجب عدم إهمال موضوع تغيير الخطة الهجومية والدفاعية والمتوازنة والتعديل عليها بما سبق أيضاً.


أتقن بعض حركات المهارة :


تملك FIFA 22 العديد من حركات المهارة “Skill Moves” الجديدة والقديمة، لكن تذكرك لجميع هذه الحركات شيءٌ صعب، لذا ننصحك بتعلم 3 أو 4 حركات والتدرب عليها لإتقانها بشكلٍ احترافي، ويُفضلُ أن تكون من تصنيف النجمتين أو ثلاثة، وفي الواقع إتقان الحركة يعني العديد من الأشياء، مثل معرفتك للوقت المناسب لقيامك بها للمناورة وتقدير بُعد اللاعب الأخر عنك قبل قيامك بها، وبُعد حارس المرمى وبُعدك عن المرمى وغير ذلك، وننصحك بالإعتياد على التحرك باستخدام زر L1 الذي يسمح لك بالتحرك بشكلٍ جانبي أو إلى الوراء والذي يخدع الكثير من الخصوم ويُعتبر حركة أساسيةً هامة أُضيفت لسلسلة الـ FIFA عام 2019.

وبالطبع ليس بالضروري أن تلعب المباريات لتتدرب على حركات المهارة، حيث توجد ساحةٌ للتدريب الحر معروفة لدى الكثير من لاعبي الفيفا، تسمح لك باستخدام كل حركات المهارة بشكلٍ حر وإختيار اللاعب والحارس الذين تريدهم أيضاً، وبعد تدربك وإتقانك لبعض الحركات البسيطة يمكنك الإنتقال إلى الحركات المتقدمة التي تحتاج إلى تصنيف 4 أو 5 نجوم.


كيف تمنع خصمك من التسجيل قدر الإمكان :


التركيز على مراقبة اللاعبين وخصوصاً في خط الوسط واستخدام تشكيلة تملك لاعبين خط وسط دفاعيين “CDM”، شيءٌ مفيدٌ للغاية، مع التركيز على البقاء في وجه الخصم عند التحكم بهم وعدم الإندفاع، وكذلك ترك الذكاء الاصطناعي ليتحكم بقلب الدفاع إبقائه في مركزه قدر الإمكان، وفي حال تجاوز الخصم لاعبي الوسط الدفاعيين سيجد قلب الدفاع في وجهه.

يجب عليك المحافظة على ثباتك في وجه المهاجم وعدم التسرع أو الانزلاق عشوائياً في محاولةٍ لقطع الكرة، وإجبار الخصم على التسديد من بعيد أو دون توازن أو باستخدام قدمه الضعيفة، لكن مع الانتباه إلى أن التسديدات البارعة “Finesse Shots” قد تم تحسينها بشكلٍ كبير في FIFA 22، لذا إذا لاحظت المهاجم يحاول أخذ وضعية تسديدها عليك بمحاولة الوقوف في وجهها قدر الإمكان لجعلها تنحرف على الأقل.


تحسينات وتغيرات في نمط Pro Clubs لا تغفل عنها :


حصل نمط Pro Clubs الشهير على تعديلات عديدة تخص تقدم وتطور اللاعب، حيث تم تغيير أسلوب التقدم بشكلٍ كبير وأُضيفت خاصية جديدة لتمييز اللاعبين عن بعضهم، وهي المزايا الثلاثة التي يمكنك أن تختارها لكل لاعب، ويوجد أكثر من 20 خياراً لذلك وقد يُضاف غيرها في تحديثاتٍ مستقبلية.

في بداية مسيرة لاعبك سيكون بإمكانك إختيار ميزةٍ واحدة وثم عند التقدم في مستوى الشخصية سيصبح بإمكانك إختيار ثلاثةٍ معاً في الوقت نفسه، وتشمل هذه الميزات تحسيناتٍ في سرعة اللاعب، وحركات مهارةٍ خاصة، وجعل تمريرات لاعبك دقيقة بشكلٍ جنوني، وكذلك رفع القدرة الدفاعية إن كان لاعبك يقف قريباً من المهاجم وغير ذلك الكثير من المميزات المثيرة التي تجعل نمط Pro Clubs فريداً في FIFA 22، لكن دمج النساء مع الرجال في النمط هذه السنة شيءٌ غير مرغوبٍ لدى العديد من لاعبي FIFA، نتمتنى أن تقوم الشركة المطورة بشيءٍ حياله.


ضع تغيرات أسلوب اللعب الخاصة بنسخة السنة قيد الحسبان :


تم تحسين الكرات الهوائية بشكلٍ كبير في  FIFA 22، لاسيما الرفعات، والتمريرات الهوائية باستخدام زر L1 و المثلث معاً، التي تعتبر سلاح الفوز هذه السنة ما إن قمت بإتقانها. وكذلك عليك باستخدام أسلوب نقل اللعب للجهة المقابلة من خلال رفعها، والتي تم تحسينها في نسخة السنة وجعلها أكثر دقةً، والتي تعتبر شيئاً جيداً في التخلص من ضغط الخصم ولاسيما في خط الوسط، وثم استخدام لاعب الجناح الذي سيكون حراً في أغلب الوقت.

حركات التوقف المفاجئ والتسديدة الوهمية تم تحسينها بعض الشيء وأًصبحت شيئاً مهماً في نسخة السنة عليك أن لا تهملها، ولاتنسى التدرب على التسديدات البارعة “Finesse Shots”، سواءً في اللعب الفردي أو التعاوني أو في Pro Clubs، التي أصبحت أفضل بكثير عن ذي قبل.


حافظ على هدوئك وتعلم من أخطائك :


لعبة  FIFA 22 ما تزال تملك بعض المشاكل التقنية، لاسيما في نمط Pro Clubs، فأحياناً تظهر الصورة بشكلٍ فاتحٍ للغاية لا يمكنك اللعب فيه وقد حدثت لي المشكلة في مباريتين خلال 50 مباراة، وفي بعض الأحيان قد تخسر لأسبابٍ تافهة مثل أخطاءٍ في التحكيم لاسيما ضربات الجزاء وفي حراسة المرمى وغير ذلك، لذا عليك التحلي بالصبر وانتظار المزيد من التحديثات من الشركة المطورة.

كذلك شيءٌ مفروغٌ منه أن الخسارة شيءٌ مؤكدٌ في اللعبة، فهناك العديد من اللاعبين أفضلُ منك في العالم، لذا عليك التعلم من أخطائك ومن طريقة لعب هؤلاء اللاعبين قدر الإمكان لتضيف لحركاتك وقدراتك شيئاً جديداً في كل مرة وتطور نفسك، وعندما يفرغ صبرك قم بإغلاق اللعبة بكل بساطة وعد إليها عندما تستعيد هدوءك، فاللعب في غضب لا طائل منه.

في الختام … قدمنا لكم 10 نصائح عليك الانتباه لها قبل لعب FIFA 22، لاشك أن العديد منكم لاسيما المخضرمين يعرفونها عن ظهر قلب لكن بعض هذه النصائح يشمل أشياءً جديدة تم تقديمها حصراً في نسخة هذه السنة من سلسلة كرة القدم المحبوبة لدينا، إن كانت لديكم أفكاراً فعالة في الخُطة أو التكتيك أو أسلوب اللعب نتمنى منكم مشاركتها لتعم الفائدة على الجميع.


  1. رابط تحميل تطبيق اللعبة FIFA22
  2. رابط تحميل ملف DATA
  3. رابط تحميل ملف OBB
  4. رابط تحميل تطبيق فك الضغط على الملف ZArchiver

تعليقات