القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيقات أندرويد المجانية الأكثر استخداماً لسنة 2022

 أفضل تطبيقات أندرويد المجانية الأكثر استخداماً لسنة 2022

أفضل تطبيقات أندرويد المجانية الأكثر استخداماً لسنة 2022
أفضل تطبيقات أندرويد المجانية الأكثر استخداماً لسنة 2022


مع تطور التكنولوجيا وأجهزة الهواتف المحمولة، أصبح هناك آلاف التطبيقات المجانية، التي من الصعب تجربتها جميعها، بحيث أصبح عدد التطبيقات على منصة غوغل بلاي تتخطى حاجز ال 4 ملايين تطبيق ، بدون ما نتكلم على إحصائيات التطبيقات الأخرى الغير مدرجة في المتر ، وهذا ما جعل صعوبة في إختيار التطبيقات الأفضل، وفي نفس الوقت يعتبر هذا الشيء أمر إيجابي في نفس الوقت بحيث لن تبقى الشكاوي مستمرة ، وذلك بعد إطلاق العديد من التطبيقات المهمة يوم بعد يوم بمختلف أصنافها ومختلف فوائدها ، لذا في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل تطبيقات أندرويد المجانية الأكثر استخداماً لسنة 2022.


محتوى المقال :

  • تطبيق Camscanner Pro
  • تطبيق Transboard Pro
  • تطبيق Square home Pro
  • تطبيق Barinsta Pro
  • تطبيق AVG Cleaner Pro
  • تطبيق Playit Pro
  • تطبيق Touch Disable

أفضل تطبيقات أندرويد المجانية الأكثر استخداماً لسنة 2022


1_ تطبيق Camscanner Pro :

كثيرا ما نجد أنفسنا -في وضعيات مهنية أو أكاديمية- أمام وثائق على درجة عالية من الأهمية، لكن نظرا لخصوصيتها، أو حتى لضيق الوقت، أو عدم توفرنا على ماسح ضوئي scanner، لا نتمكن من الاحتفاظ بنسخ عالية الجودة منها، و نضطر حينها إلى تصوير الوثيقة بكاميرا الهاتف، مع ما يطرحه ذلك من تباين بين الصورة والوثيقة الأصلية، ويجعل اعتمادها و توظيفها في البحوث الأكاديمية عملية صعبة و تنقص من جودة البحث الأكاديمي ككل.

تطبيق كام سكانر CamScanner جاء لحل هذه المشكلة، و ذلك عن طريق تحويل الأجهزة النقالة، كيفما كانت أنظمة تشغيلها، إلى ماسحات ضوئية متنقلة، و تصوير وثائق بجودة عالية تقترب من جودة الماسحات الضوئية المكتبية، و من تم تحويلها إلى مستندات PDF، أو صور JPEG أو PNG… كما يقوم تطبيق CamScanner بقص و تحسين الصور للحصول في النهاية على صور بجودة عالية، يتيح للمستخدم تخزينها، و مشاركتها، و مزامنة المحتوى بين مختلف الأجهزة المحمولة و المكتبية.

يشار إلى أن CamScanner، مثبت حالياً في أكثر من 100 مليون جهاز في أكثر من 200 دولة حول العالم، و أن عدد المسجلين الجدد يتجاوز 50 ألف مستخدم يوميا، كما اختير CamScanner من أفضل 50 تطبيق في العام الماضي.

مميزات تطبيق كام سكانر CamScanner :
  • تطبيق كام سكانر CamScanner ماسح ضوئي متنقل.
  • يسمح بمسح المستندات و الصور و الكتب.. و تحويلها إلى صيغ رقمية بطريقة سهلة و بسيطة، و باستخدام  كاميرا الأجهزة النقالة.
  • يوفر أدوات ذكية كالقص و التحسين الآلي للصور و النصوص، لتحسين جودة المسح، ومن تم الحصول على صور بدقة عالية و ألوان حقيقية.
  • إمكانية مزامنة التطبيق في أجهزة متعددة.
  • يسمح باستخلاص النص من الصور من خلال تقنية التعرف الآلي على الحروف OCR.
  • يوفر إمكانية تعديل وتسمية المستند من خلال زر Edit.
  • يحول المستندات بسهولة إلى ملفات PDF أو صور JPEG.. و حفظها ومشاركتها.

2_ تطبيق Transboard Pro :

تطبيق Transboard Pro أول كيبورد مزخرف محترف و مترجم و إجمالي على كل مايحتاجه المستخدم، تستطيع من خلاله الزخرفة والترجمة على الفور عبر کیبورد Transboard لا تفتقر الى إستعمال تطبيقات خارجية تستطيع التواصل هذه اللحظة و التحدث أو تعلم أي لغة تحب مع کیبورد Transboard لوحة مفاتيح تشمل على كل ماتحتاجه يمكنك عن طريقها الكتابة على الفور والتحدث بجميع اللغات داخل تطبيقك دون الاحتياج الى إستعمال تطبيقات ترجمة خارجية، يمكنك إستعماله في برامج الشات ومواقع التواصل الإجتماعي.

ما يميز هذا التطبيق انك ستتمكن من الترجمة والزخرفة على الفور عبر لوحة المفاتيح دون الاحتياج الى النسخ واللصق أو أستخدام تطبيقات أخرى سوف تظهر اللغات الترجمة و الزخرفة إثناء الكتابة على الفور ويمكن التبديل بين ببساطة و جميع اللغات متوفرة وأيضاً يتضمن على جميع أشكال الزخارف سمايلات emoji و Japanese Emoticons و smile و حافظة مقالات مع ثيمات أحترافيه تناسب جميع الأذواق.

3_ تطبيق Square Home Pro :

تم إطلاق هذا اللانشر SquareHome والذي يهذف إلى تغير شكل هواتف الأندرويد جهاز كومبيوتر سطح المكتب يساعد المستخدمين الذين لا يتوفرون على حاسوب ويرغبون في تصفح الهاتف على شكل كومبيوتر، و لهذا تم برمجت هذا التطبيق فور تشغيله يتغير النظام ككل إلى كومبيوتر واجهة سطح المكتب مثل Lunix و Windows.

يعد Squarehome لانشر عملاق يأتي بقائمة غنية بالقدرات التي سقدؤها محبيي تخصيص الهواتف، التطبيق يتفوق على العديد من التطبيقات المنافسة في صنع هاتف ويندوز حقيقي، و يعود نجاحه بعرض صور قابلة للضبط وبلاط الجدول الزمني الغني و الشكل السلس الذي يعمل به لدمج أدوات الأندرويد.

4_ تطبيق Barinsta Pro :

في بعض الأحيان قد تحتاج الى اللجوء للتطبيقات المعدلة لغرض استخدام البعض من مزاياها و أدواتها التي لا توجد في النسخ الأصلية من تلك التطبيقات , ومن أكثرها شيوعا انستقرام و غيرها، فلهذا ارتأينا أن نوفر لك أفضل نسخة Barinsta Pro تمتاز بالعديد من الخصائص المفيدة مثل خاصية تحميل الستوري ومقتطفات الفيديو و معرفة ما اذا كانت صديقتك تتابعك ام لا.

كما يمكنك أيضا اخفاء إسمك اثناء متابعتك لأحد اصدقائك مع توفير العديد من الخيارات الاخرى كتحميل المنشورات وقرائة الرسائل متخفيا ومشاهدة حالات أصدقائك بدون ما يعلمو بأنك شاهدت الحالة، ويمكنك التحكم في واجهة البروفايل للخاص بك وتخصيصه بأدوات تتيحها لك هاته النسخة.

5_ تطبيق AVG Cleaner Pro :

يعد تطبيق AVG Cleaner Pro أحد التطبيقات الهامة المضادة للفيروسات التى تصيب كافة الأجهزة وتعطل استخدامها، حيث يعمل على تسريع الهاتف والقضاء على الملفات التالفة والضارة التى تعمل على تفريغ البطارية بسرعه بعد مهله قليلة من شحنها، حيث يستخدمه عدد كبير من الناس على مستوى أنحاء العالم للثقة الكبيرة فى الحفاظ على كافة الهواتف وحمايتها من التعرض للفيروسات الضارة.

والجدير بالذكر أنه لا مفر من استخدام أجهزة المحمول وأجهزة الكمبيوتر بدون الإتصال بالإنترنت ومن هنا تكون هذه الأجهزة معرضة للإصابة بالفيروسات التى تعمل على انتهاك الخصوصية والمعلومات الهامة المتوفرة على الهاتف، لذا يهتم كافة الناس بتحميل أفضل التطبيقات التى تقاوم الفيروسات وتحافظ على الملفات من الضياع وحماية الأجهزة.

ومن جانبة يقدم تطبيق مضاد الفيروسات AVG Pro Cleaner العديد من الخدمات التى يحتاجها كافة مستخدمى الهواتف الذكية ومنها تسريع الهاتف وذلك بالقضاء على الملفات الضارة والغير مرغوب فيها والتى تأخذ مساحة كبيرة على الهاتف بلا داعى، كما تكون هذه الملفات الضارة من أثار البرامج التى تم حذفها من قبل، كما يحافظ على البطارية لوقت أطول.

مميزات تطبيق AVG Cleaner Pro:
يتميز تطبيق مضاد الفيروسات AVG Cleaner Pro بأنه مجاني ويمكن تحميله بكل سهولة من متجر جوجل بلاى بدون دفع أى رسوم أو مبالغ مالية. يدعم التطبيق العديد من الخدمات التى تعمل على التخلص من الملفات الضارة والفيروسات.
يحمي الهاتف من الفيروسات التي تأتي من خلال الإتصال بشيكة الإنترنت.
يعمل على تسريع الهاتف بشكل أفضل والتخلص من الملفات عديمة الفائدة.
يحافظ على البطارية من التلف وعدم الإضرار بها على الإطلاق.
يدعم التطبيق اللغة العربية.
يتميز التطبيق بأن حجمه مناسب ولا يأخذ مساحة على الهاتف مما يشجع كافة الناس على استخدامه.
حقق التطبيق شهرة وشعبية كبيرة لتقديمه أفضل الخدمات التى تحافظ على الهاتف وتحمى الملفات من التلف والضياع.

6_ تطبيق Playit Pro :

تطبيق PLAYit Pro للأندرويد متاح لمستخدمي Android و iPhone في جميع أنحاء العالم تطبيق مثالي للأشخاص الذين يحبون حفظ مقاطع الفيديو من الإنترنت لمشاهدتها لاحقًا. يمكن أن تكون مقاطع الفيديو عبارة عن مقاطع فيديو ومقاطع فيديو موسيقية وما إلى ذلك. تتمحور فكرة تطبيق PLAYit Pro على تمكين المستخدمين من تشغيل كافة أنماط ملفات الفيديو وليس هذا فقط بل يقوم بتحويل الملفات من صيغ MP4 إلى MP3 وذلك مع الحفاظ على مستوى الجودة، كما يسمح البرنامج بحفظ الفيديوهات من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والقدرة على تشغيلها فيما بعد.

ويمتاز تطبيق PLAYit Pro بسهولة الإستخدام و في سهولة التعامل حيث يُتيح للمستخدم تصفح كافة مجلدات الفيديو والموسيقى المتواجدة على الهاتف وتشغيل أي منها، كما أنه في حالة قفل الهاتف أو توجه الى تطبيق آخر ثم العودة لتطبيق PLAYit Pro سيكون من السهل تشغيل ما تم التوقف عنده، أما الميزة الأكبر في التطبيق تكمن في خاصية التشغيل المتحرك، والتي يستطيع المستخدم بعد تفعيلها باستخدام أي تطبيق آخر أثناء تشغيل الفيديوهات وملفات الموسيقى، علاوة على ذلك يمكنك مشاهدة الفيديوهات في الخلفية على شكل فيديو طائف على شاشة الهاتف سواء فيديوهات الموجودة على الجهاز أو الفيديوهات الموحودة في مواقع التواصل.

7_ تطبيق Touch Disable :

لقد غيرت شاشات اللمس تفاعلنا مع الهواتف الحديثة حيث أننا لم نعد بحاجة إلى لوحة المفاتيح، فهى أسهل وأسرع ولا تحتاج إلى شاشات كبيرة ذلك لأ مميزات شاشات اللمس كثيرة حتى تلمسها دون قصد فى وقت خاطئ!!!.

مثلا عند عقد إجتماع عن طريق برنامج Skype سكايب، وقمت فجأة بلمس End Call إنهاء المكالمة ، فهذا سوف يضعك فى موقف لا تحسد عليه لذا فتطبيق Touch Disable يمكنه من إيقاف خاصية لمس الشاشة مؤقتا.

هو تطبيق موجود على نظام الأندرويد ويمكنه إيقاف مدخلات اللمس للشاشة، وأيضًا إيقاف النقر على المفاتيح لأى مفتاح أخر. 

وإليك كيف يعمل:
  • قم بتثبيت تطليق Touch Disable.
  • تخطى الشاشة التعليمية ثم انقر على Enable now التفعيل الآن.
  • سوف يتم تفعيل البرنامج ويضيف شارة التطبيق إلى status bar.
  • تلك الشارة تخبرك اذا ما كان البرنامج قيد التشغيل أو لا، سوف يقوم البرنامج افتراضياً بإخبارك بكيفية إلغاء عمله عند لمس الشاشة.
  • أما لو كنت تستخدم ذلك التطبيق لإبعاد الأطفال عن هاتفك فانه يمكنك إلغاء تلك الملحوظة من الظهور عن طريق إعدادات البرنامج.
  • افتح البرنامج وانقر على “Disable notification”.

إلى هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى نهاية هاته التدوينة اتمنى ان تكون مجموعة التطبيقات هاته  قد نالت إعجابكم ،فلا تقرأ و تذهب ، اترك بصمتك بتعليق  و شارك معنا رأيك فرأيك يهمنا.

رابط تحميل تطبيق Camscanner Pro
رابط تحميل تطبيق Transboard Pro
رابط تحميل تطبيق Square home Pro
رابط تحميل تطبيق Barinsta Pro
رابط تحميل تطبيق AVG Cleaner Pro
رابط تحميل تطبيق Playit Pro
رابط تحميل تطبيق Touch Disable

تعليقات