القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة أخد لقطة شاشة [ Screenshot ] في المواقع و التطبيقات المقيدة بسبب الحماية 2022

طريقة أخد لقطة شاشة في المواقع و التطبيقات المقيدة بسبب الحماية 2022

طريقة أخد لقطة شاشة [ Screenshot ] في المواقع و التطبيقات المقيدة بسبب الحماية 2022
طريقة أخد لقطة شاشة [ Screenshot ] في المواقع و التطبيقات المقيدة بسبب الحماية 2022

إذا كنت تقوم بالتصفح في أحد مواقع أو التطبيقات وأردت تصوير لقطة شاشة لإرسالها إلى صديق. وتتفاجأ بأن التطبيق لم يسمح لك بإلتقاط سكرين شوت للشاشة. حتى لو قمت بتسجيل الشاشة عبر تطبيق أخر، قد تتحول إلى اللون الأسود. الآن، ذلك بسبب أن بعض المواقع والمنصاتلديها وضع لا يسمح لك بالتقاط لقطات شاشة. مثل التطبيقات المصرفية (البنكية). والتي تمنع أخد Screenshot لأسباب أمنية في جوالات الأندرويد.


قد تظهر لك رسالة عند محاولة إلتقاط سكرين للشاشة مثل "يتعذر التقاط لقطة الشاشة تم المنع بواسطة سياسة الحماية" أو "غير مسموح بالتقاط لقطة شاشة هذا التطبيق"، وبالتالي تصبح غير قادر على أخذ لقطة شاشة من التطبيقات المحظورة.


في هذا الشرح سأريك طريقة بسيطة لتصوير الشاشة في التطبيقات التي تمنع أو تحظر إمكانية أخد لقطة للشاشة. تتمثل إحدى الطرق السهلة في التقاط لقطة من هاتف آخر وإرسالها. لكنني وجدت طريقة ممتعة للقيام بذلك عبر أداة Google Assistant. إذن، إليك كيفية التقاط لقطات شاشة للتطبيقات المقيدة.


كيفية التقاط لقطة شاشة في التطبيقات المحظورة :

1_تصوير الشاشة عبر مساعد جوجل :

قد تكون هذه أسهل طريقة لالتقاط لقطة شاشة ويبدو أنها تعمل على معظم التطبيقات. لقد عملت على متصفح Chrome ووضع التصفح المتخفي على المتصفحات وحتى التطبيقات البنكية.


2_ الطريقة الثانية عن طريق تطبيق AppCloner :

حيث تقوم بتحميل نسخة ذلك التطبيق الذي به خاصية سياسة الحماية و تقوم بالتعديل عليه من خلال تطبيق Appcloner ، تغير الاسم و لون التطبيق و تقوم بتفعيل صلاحية أخد لقطة الشاشة و من ثم تقوم بتثبيت النسخة التي عدلتها.


قمنا بشرح الطريقتين بفيديو توضيحي بالتفصيل لكي تتمكن من فهم الطريقتين بالشكل الصحيح و يمكنك مشاهدة الفيديو أسفل.



إلى هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى نهاية هاته التدوينة اتمنى ان تكون مجموعة التطبيقات هاته  قد نالت إعجابكم ،فلا تقرأ و تذهب ، اترك بصمتك بتعليق  و شارك معنا رأيك فرأيك يهمنا.


↩ رابط تحميل تطبيق Appcloner

تعليقات