القائمة الرئيسية

الصفحات

5 تطبيقات جديدة مختارة لكم بعناية من متجر جوجل بلاي لن تستطيع التخلي عنها

5 تطبيقات جديدة مختارة لكم بعناية من متجر جوجل بلاي لن تستطيع التخلي عنها

5 تطبيقات جديدة مختارة لكم بعناية من متجر جوجل بلاي لن تستطيع التخلي عنها
5 تطبيقات جديدة مختارة لكم بعناية من متجر جوجل بلاي لن تستطيع التخلي عنها


السلام عليكم و رحمه الله و بركاته و مرحبا بكم في قناة و ومدونة منير تيك و أهلا بكم في هذا الموضوع الجديد حول أفضل تطبيقات الاندرويد والتي عليك تجربتها على هاتفك ، نستعرض معكم اليوم 5 من افضل تطبيقات الاندرويد الجديدة الموجودة على متجر جوجل بلاي.


برامج الاندرويد المختارة في هذه المقالة الجديدة تقدم مميزات رهيبة جداً ، وللتعرف على هذه التطبيقات وطريقة استخدامها على الهاتف ما مطلوب منك هو قرائة المقال للأخير و للتعرف على أسماء التطبيقات وكيفية استخدامها على الهاتف وبالنسبة لروابط التحميل متوفرة في آخر المقال:


محتوى المقال :

  • تطبيق Amarok
  • تطبيق CHATGPT
  • تطبيق Links
  • تطبيق Jumber messenger
  • تطبيق numberbook


5 تطبيقات جديدة مختارة لكم بعناية من متجر جوجل بلاي لن تستطيع التخلي عنها

التطبيق الأول Amarok :

كلنا تحتوي هواتفنا على صور وملفات وأمور مهمة نحتاج إلى أن نقوم بإخفائها عن أيدي المتطفلين وكثيرة هي الطرق التي قمنا بشرحها على مدونة منير تيك ولكن دائماً هناك طرق جديدة يمكن الاستفادة منها في هذا الموضوع. هذه التطبيقات غالباً ما تكون مطلوبة بشدة من قبل المستخدمين بسبب زيادة الوعي لديهم لكي يحموا أنفسهم في ظل هجمات القرصنة المستمرة كل فترة وأخرى، فتطبيق Amarok يعد من بين أفضل تطبيقات الأندرويد في مجال التشفير وإخفاء الملفات.


هذا التطبيق يحمل amarok وهو تطبيق رائع لتشفير وحماية الملفات الخاصة بك عبر استخدام خوارزميات التشفير AESS المعروفة بأمانها العالي، ولن يستطيع أحد فتح الملفات لأن التطبيق يقوم بإخفاء محتوى الملف و يظهر كأنه فارغ تماما. من خلال التطبيق يمكنك أن تقوم تشفير الملفات وإخفائها داخل الصور والفيديوهات أو حتى الأغاني، و كل هذا فقط بنقرة زر واحدة ، حيث تقوم باختيار الملف الذي تريد إخفائه و سيقوم التطبيق بتشفيره ، و يمكنك في أي وقت إلغاء التشفير بنقرة واحدة كذلك عن طريق النقر على خيار Unhide.


التطبيق الثاني CHATGPT :

تطبيق Chatgpt هو عبارة عن مشروع أطلقته مؤسسة  OpenAI في محاولة لخلق حوار سلس وطبيعي بوساطة الذكاء الاصطناعي بحيث يصبح هذا الحديث مشابهاً لحوارات البشر.

بوسع المستخدمين طرح أسئلة عبر الذكاء الاصطناعي ضمن ميزة تشبه الرسالة الفورية، وسبر المعرفة التي جمعت من أجل ذلك القالب، ليجيب ChatGPT عن تلك الأسئلة بوساطة جمل كاملة، وهو يحاول أن يحاكي إيقاع المحادثة، ولكن ينبغي علينا أن ننتبه إلى أن إجاباته ليست صحيحة أو ملائمة على الدوام.

لا يتمتع  ChatGPT  بشخصية تميزه، بل بوسعه أن يجمع المعارف من مصادر كثيرة، إلى جانب التدريب الذي يقدمه له البشر.

فإذا سألت التطبيق عن شعوره، فقد يجيبك القالب بالآتي: "ليست لدي مشاعر بما أني قالب للتعلم الآلي، لأني صممت لمعالجة وتقديم نص قائم على المدخلات التي أتلقاها".

وهذا القالب الذي يقول عنه المدير التنفيذي للشركة في تغريدة له بأنه كلف مبلغاً كبيراً حتى يتم تشغيله، يمكن أن يتعثر بعبارات معينة، منها تذكيره لك بما أخبرك عن ماهيته.

وحول هذا التطبيق، كتبت الشركة المصنعة على موقعها على الشابكة ما يلي: "يعتمد هذا القالب في أغلب الأحيان على أسلوب الإسهاب المفرط وعلى تكرار جمل بعينها، مثل تكرار العبارة التي يخبرك فيها بأنه قالب لغوي تم تدريبه بواسطة مؤسسة OpenAI".

تعتمد فلسفة هذه الشركة على إطلاق مثل هذه القوالب في الفضاء العام قبل أن تفرض عليها حواجز، على أمل أن تساعد الملاحظات التي يقدمها المستخدمون الشركة في العثور على الثغرات القائمة على عملية التفاعل في العالم الواقعي ومعالجتها.


و يمكنك استخدام تطبيق Chatgpt كأداة تساعدك في كتابة المقالات باللغة الإنجليزية في شتى المجالات ، على سبيل المثال يمكنك إنشاء موقع على الأنترنت بمحتوى أجنبي و تأتي بمقالات حصرية أجنبية خالية من الأخطاء الإملائية و تنشرها على موقعك و سيدر عليك أموال بدون جهد يذكر.


التطبيق الثالث Links :

تطبيق Links يستخدم هذا التطبيق لإدارة الاختصارات الخاصة بجهاز Android الخاص بك ، يمكنك اختيار التطبيقات التي تستخدم بكثرة ووضعها على شاشتك الرئيسية للوصول اليها بسهولة في أي وقت تريد 


مميزات تطبيق Links :

 تقسيم الشاشة :

 أنشئ اختصارات للتطبيق على الشاشة الرئيسية لتشغيل تطبيقين مباشرة في وضع تقسيم الشاشة.


إختصار الوصول للملفات :

 الصور / مقاطع الفيديو / الصوتيات / المستندات في هاتفك.


 اختصار قسم داخلي :

 قم بتشغيل قسم داخلي في أي التطبيق بسرعة لتوفير وقتك.


 إختصار الأدوات :

 إنشاء اختصارات للأدوات شائعة الاستخدام (مربع البحث ، تنزيل Dir ، إيقاف الساعة ، التنبيه ، الاتصال ، تنظيف المساحة ، مسجل الصوت ، استخدام الطاقة ، الرنين)


إختصار اعدادات النظام :

إعدادات مختلفة في هاتفك (اللغة ، تطبيق المنزل الافتراضي ، التاريخ والوقت ، موفر البطارية ، خيارات المطور ، مدير التطبيقات ، الموقع ، الواقع الافتراضي ، أسماء نقاط الوصول ، الوصول إلى الإشعارات ، الطباعة ، شعاع Android ، الخصوصية ، شبكة Wifi المتقدمة ، الاتصالات ، تغيير النظام  الإعدادات ، VPN ، المساعد ، المقاييس الحيوية والأمان ، التطبيقات الافتراضية ، تظهر في الأعلى ، التخزين ، مشغل الشبكة ، شبكات الهاتف المحمول ، بصمة الإصبع ، شاشة التوقف ، استخدام البيانات ، التسمية التوضيحية ، لوحة المفاتيح ، الخلفية ، التأثير الصوتي ، كلمة المرور ، العرض ، البلوتوث ، حول الهاتف  ، الحسابات، WLAN، الصوت والاهتزاز، NFC، Cast Setting، Accessibility، Tap and pay، Airplane mode)


إختصار قسم في الأنستغرام :

 قم بتشغيل صفحة داخل Instagram بسرعة (إنشاء منشور ، بكرات ، قصة كاميرا ، رؤى ، توجيه ، استكشاف ، ملف التعريف الخاص بي ، الموضوع ، النشاط.


 إختصار قسم في التويتر :

 قم بتشغيل صفحة بسرعة داخل Twitter (تغريدة ، رمز QR ، مباشر ، رسائل ، كاميرا ، استكشاف ، قوائم ، بحث ، حساب ، تواصل مع أشخاص ، موضوعات متبعة ، اتجاهات ، إعدادات)


 إختصار قسم في الفايسبوك :

 قم بتشغيل صفحة داخل Facebook بسرعة (منشئ رمز ، مباشر ، قريب ، إخطارات ، أحداث ، طلبات ، ملاحظات ، مجموعات ، رسالة جديدة ، أصدقاء ، ملف تعريف)


 إختصار قسم في اليوتويب :

 ضع قناة youtube / youtuber / vloger المفضلة لديك على سطح المكتب وافتحها مباشرة لمشاهدتها


 تخصيص أيقونات التطبيقات :

 تخصيص أيقونة التطبيق لدينا عشرات الآلاف من الرموز والأنماط المضمنة ، بالإضافة إلى محرر أيقونات عالمي.


اختصار واجهة المستخدم :

 في بعض أجهزة Android ™ ، يكون مدير الملفات متاحًا بالفعل على النظام.  لم نقم بتمريرها كملفات أسماء ، لذلك قمنا بتطوير اختصار لفتحه مباشرة في مدير الملفات


التطبيق الرابع Jumper Messenger :

برنامج جمبر مسنجر jumper messenger هو تعديل وتطوير على نسخة التليجرام الاصلية أي أنه نسخة معدلة من تطبيق التليجرام مثل الواتساب الذهبي والذي هو تعديل على نسخة الواتساب الأصلية.

التليجرام هو برنامج مفتوح المصدر أي أنه أي شخص يستطيع الحصول على الكود البرمجي الخاص به وعمل تطويرات وتعديلات في هذا الكود وهذا ما حدث بالفعل مع مع مهندس أحمد المدرس المساعد في كلية حاسبات ومعلومات جامعة المنصورة الذي أستطاع التعديل في تليجرام وإضافة خاصة جامبر في التطبيق التي ستساعدك وتوفر عليك عناء البحث عن كيف اعرف رقم شخص في التليجرام.


برنامج جامبر ماسنجر مثله مثل التليجرام الأصلي ولكن الفرق أنه يوجد به خاصية الجمبر jumper ومن خلال هذه الخاصية عندما تقوم بفتحها ستفتح معك خرائط جوجل وبعدها تقوم بتحديد مكان معين على الخريطة (أي مكان بالعالم) وجمبر ماسنجر سيتولى باقي الأمر ويظهر لك جميع الأشخاص الذين لديهم حساب على التليجرام في المحيط الذي قمت بتحديده على الخريطة.


كيف أستفيد من برنامج جامبر ماسنجر ؟

برنامج جامبر ماسنجر يمكنك الإستفادة منه كثيراً فعلى سبيل المثال إذا كان هناك لديك صديق قديم وانتقل إلى مكان جديد ولا تعرف رقمه يمكنك بكل بساطة فتح برنامج جمبر مسنجر وتحديد المكان الذي يتواجد به وبعدها سيظهر لك جميع الأشخاص وارقامهم على تليجرام في المحيط الذي قمت بتحديده وبعدها قم بالبحث عن الشخص الذي تريده.


التطبيق الخامس Numberbook :

تطبيق نمبر بوك numberbook من التطبيقات المهمة التي يجب على كل شخص يملك هاتف محمول ان يقوم بتحميلة خاصة من يقومون بالاتصال بكثرة او تحصل لهم مكالمات هاتفية بكثرة.

يعتبر تطبيق نمبر بوك number book تطبيق جدا مهم لكل شخص حيث انه تطبيق اكثر من رائع قد حصل على اكثر من 10 مليون تحميل في متجر بلاي وهذا العدد كبير جدا ويدل على ان التطبيق اكثر من رائع.

نمبر بوك numberbook هو تطبيق يمكنك من خلاله معرفة هوية المتصل وحظرة أي اذا قام أي شخص بالاتصال بك يمكنك التعرف على هويته ويمكنك حظرة.


هل انت شخص تعاني مع عدم المعرفة بهوية الشخص الذي يقوم بالاتصال بك على هاتفك ؟ هل تريد حظر المكالمات المزعجة التي توصل اليك ؟ اذاً لا تقلق ابداً موقع المنير للمعلوميات سوف يعطيك حل لهذه الامور في هذه المقالة المفيدة والرائعة.

نمبر بوك الاصلي يعطيك ميزة للبحث عن أي رقم تريده من جميع انحاء العالم بكل سهولة لأنه تطبيق يقوم بمتابعة جميع الارقام عالمياً.

لديك الآن فرصة للبحث عن أي رقم او أي اسم من جميع انحاء العالم فقط عن طريق هاتفك المحمول ، كما يمكنك البحث عن ارقام الخطوط الثابتة والخطوط النقالة.

يمكنك ان تعدل او تحذف نفسك من قاعدة البيانات العالمية لكي تحافظ على خصوصيتك ولأجل ان لا يستطيع التعرف عليها أي شخص غيرك انت.


يمكنك الان التحكم الشامل في المكالمات التي تصلك حيث انك تستطيع حظر المكالمات الواردة او حظر بعض الارقام التي تشوفها مزعجة وهذا الامر يمكنك استخدامه عن طريق نمبر بوك الاصلي بدون أي تعب او مشاكل.

هناك الكثير من يبحثون في مواقع التواصل عن استخدام نمبر بوك الاصلي بدون تحميل ولاكن كيف رح تستطيع استخدام نمبر بوك الاصلي بدون تحميل هذا الامر لا يمكن استخدامه لأنه تطبيق ويحتاج الى تحميل.

لكي تستطيع استخدام نمبر بوك الجديد تحتاج تحميل تطبيق نمبر بوك number book وهذا الامر اعتقد لا يحتاج الى تعريف والكل يعلم هذا الشيء.


تم رفع برنامج النمبر بوك على متجر بلاي في عام 2014/01/07 وقد حصل على الكثير من التحميلات وحصل ايضاً على شعبية كبيرة جدا لأنه تطبيق اكثر من رائع وأول ما تقوم باستخدامه تعرف انك تستخدم تطبيق لا مثيل له.


الى الآن قد تعرفنا ان برنامج نمبر بوك number يمكنك من خلاله معرفة هوية المتصل ويمكنك كذلك حظر أي مكالمات مزعجة ، اما الان سنتعرف على مميزات برنامج نمبر بوك الجديد.


إلى هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى نهاية هاته التدوينة اتمنى ان تكون مجموعة التطبيقات هاته  قد نالت إعجابكم ،فلا تقرأ و تذهب ، اترك بصمتك بتعليق  و شارك معنا رأيك فرأيك يهمنا.


  1. رابط تحميل تطبيق Amarok
  2. رابط تحميل تطبيق CHATGPT
  3. رابط تحميل تطبيق Links
  4. رابط تحميل تطبيق Jumper messenger
  5. رابط تحميل تطبيق Numberbook

تعليقات