القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيقات اندرويد التي لا غنى عنها لأي هاتف جديد للعام 2023

 أفضل تطبيقات اندرويد التي لا غنى عنها لأي هاتف جديد للعام 2023

أفضل تطبيقات اندرويد التي لا غنى عنها لأي جهاز جديد للعام 2023
أفضل تطبيقات اندرويد التي لا غنى عنها لأي هاتف جديد للعام 2023

يمكن تشبيه تطبيقات الأندرويد بالأدوات التي تكون في حقيبة المهندس من مسطرة، و منقلة، وآلة حاسبة وغيرها. فلو أن الحقيبة وجدت وليس بداخلها شيء فلن يتمكن المهندس من تنفيذ أي عمل. وكذلك هي تطبيقات الأندرويد التي تجعل للجهاز الذكي إمكانية للاستفادة المثلى منه.


وفي هذا المقال سنتطرق إلى 5 من أفضل تطبيقات اندرويد لعام 2023، ولكي تتمكن من الإلمام بهذه التطبيقات سنقسمها لك وفقاً لمهام هذه التطبيقات.


محتوى المقال:

  • تطبيق Terabox Pro
  • تطبيق Gallery
  • تطبيق Gaming Mode
  • تطبيق ChatGPT Pro
  • تطبيق Waze


أفضل تطبيقات اندرويد التي لا غنى عنها لأي جهاز جديد للعام 2023


التطبيق الأول Terabox Pro :

زيادة مساحة الهاتف اصبح سهلا مع تطبيق Terabox ،وهو عبارة عن تطبيق يعتمد على التخزين السحابي، يمكنك من من خلاله تخزين جميع ملفاتك من الصور والفيديوهات ،حيث ان تطبيق تيرابوكس يوفر لك مساحة تخزينة قدرها 1024GB ، وبالتالي يعتبر تطبيق تيرابايت الحل لمشكلة مساحة الهاتف ممتلئة.

حل مشكلة الذاكرة الهاتف ممتلئة

مشكلة ظهور رسالة ذاكرة الهاتف ممتلئة،مشكلة تواجه الكثيرين، لكن مع تطبيق تيرابوكس الرائع الي يمكنك تحميله على هاتفك، سواء الأندرويد من جوجل بلاي Google play أو الأيفون من App store. 


ان الشروحات المنتشرة على الأنترنيت حلو كود زيادة مساحة الهاتف ،ليس لها اي اساس من الصحة لأن الهاتف يأتي مع ذاكرة محدودة ولا يمكن زيادة فيها ، لذلك فالحل الوحيد هو استعمل تطبيقات رفع الملفات مثل Google Drive او Miga.


ولكن هذه التطبيقات توفر مساحة صغيرة جدا مقارنة مع تطبيق Terabox العملاق الذي يوقع 1تيرا من المساحة هاتفك.

تطبيق Terabox يمكنك من الحصول على مساحة تخزينة حتى تخزن عليها كل الملفات المهمة لذيك، مع امكانية استرجاعها في أي وقت، وهذا سيحمي ملفاتك من الضياع.


الحصول على ذاكره مجانية قدرها 1 تيرابايت

الحصول على مساحة ذاكرة  سحابية حجمها 1tera مجانا ،فالتطبيق Terabox، هو الذي يوفر هذا الحجم من المساحة بالمجان ،اي لن تضطر إلى دفع ثمن المساحة او اي اشتراك شهري فهو مجاني 100%.


التطبيق الثاني Gallery :

تطبيق Gallery "معرض الصور" هو معرض للصور يعمل بلا اتصال بالإنترنت. يمكنك استخدامه لتعديل الصور والعثور عليها وإدارتها بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت. يتوافق "معرض الصور" أيضًا مع بطاقات SD المُلحقة بأجهزة Android.

البحث عن صورك من تطبيقات أخرى وبطاقات SD

يمكنك عرض الصور والفيديوهات المخزّنة على هاتفك وبطاقات SD الخاصة بك في تطبيق "معرض الصور": 


تطبيق "معرض الصور": لعرض جميع صورك وفيديوهاتك في مكان واحد، انقر على تطبيق "الصور" صور.

المجلدات: للعثور على الصور والفيديوهات التي تم تنظيمها حسب التطبيقات الفردية وبطاقات SD، انقر على رمز المجلدات المجلدات. 


من مميزات تطبيق Gallery هذا أنه يمكنك من إخفاء الصور و الملفات حتى لا تظهر ، أيظا به ميزة جميلة تمكنك من إظهار الصور المخفية في جهازك من خلال خيار Show hidden Photos ، هذا الخيار عند النقر عليه ستظهر جميع الصور المخفية و حتى الصور التي حذفتها ستجدها مخزنة في هذا الخيار السري ، فيمكنك استرجاع صورك المحذوفة و أبضا تحذف الصور الأخرى كاملة و ستحصل على مساحة مهمة في هاتفك الاندرويد 


التطبيق الثالث Gaming Mode :

إن حقيقة أننا نلعب بشكل متزايد مع هواتفنا الذكية تعني أنه جب أن نركز كامل إمكانيات الهاتف للألعاب ومنع أي شئ يشوش علينا عند اللعب    ، وهذا هو ما تقوم به تطبيقات مثل Gaming Mode ، وهو تطبيق جديد تم تطويره بواسطة عضو من مطوري XDA ، وهو قادر على تغيير إعدادات الهاتف بحيث تكون تجربة الألعاب أفضل.

هذا التطبيق لديه العديد من الخيارات المجانية ، هي مفيدة حقا  ، وعلى الرغم من أننا يمكن أن نفعلها يدويا  يصبح أكثر ملاءمة  القيام بذلك تلقائيا.

التطبيق عندما نقوم باللعب فالمكالمات لن ترن ، لن تصلنا الإخطارات  الإشعارات أيضًا  لتشتيت انتباهنا. قبل  اللعب  فإنه التطبيق يقوم بتحرير مساحة  ذاكرة الوصول العشوائي الرام  من الهاتف لتوجيهها للألعاب ، ويقوم بتفعيل أيضا وضع الأداء الأقصى في حالة وجوده في  الهاتف.

كما أنه سيحدد سطوع الشاشة أثناء إعدادها وليس في الوضع التلقائي. وينطبق الشيء نفسه على شبكة Wi-Fi وغيرها من الإعدادات.


إذا رأينا أننا نستفيد كثيراً من ميزات التطبيق الأخرى ،  فسيكون عليك دفع 2.09 يورو  للخدمات الممتازة ،  ومنها إمكانية   تضمين قائمة بيضاء بالأشخاص الذين يمكنهم الاتصال بنا عند اللعب ، بحيث يمكننا وضع الرقم الذي نريده  للسماح له بالإتصال بنا في حالات الطوارئ.

بالإضافة إلى ذلك وبعيدا عن الألعاب ، يمكن أيضًا استخدام هذا التطبيق مع تطبيقات الوسائط المتعددة مثل Netflix أو Amazon Video ، حتى نتمكن من استخدامه عندما نشاهدة سلسلة أو فيلم . أو حتى عندما نعمل مع تطبيق على الهاتف المحمول ، أو نقرأ شيئا  ولا نريد تشتيت الانتباه.

المطلوب منك فقط فتح التطبيق وتفعيل الأشياء التي لا تريد أن تزعجك عندما تلعب ألعاب على هاتفك أة تشاهد الأفلام وغيرها..


التطبيق الرابع ChatGPT Pro :

تطبيق Chatgpt Pro هو عبارة عن مشروع أطلقته مؤسسة  OpenAI في محاولة لخلق حوار سلس وطبيعي بوساطة الذكاء الاصطناعي بحيث يصبح هذا الحديث مشابهاً لحوارات البشر.


بوسع المستخدمين طرح أسئلة عبر الذكاء الاصطناعي ضمن ميزة تشبه الرسالة الفورية، وسبر المعرفة التي جمعت من أجل ذلك القالب، ليجيب ChatGPT Pro عن تلك الأسئلة بوساطة جمل كاملة، وهو يحاول أن يحاكي إيقاع المحادثة، ولكن ينبغي علينا أن ننتبه إلى أن إجاباته ليست صحيحة أو ملائمة على الدوام.


لا يتمتع  ChatGPT Pro بشخصية تميزه، بل بوسعه أن يجمع المعارف من مصادر كثيرة، إلى جانب التدريب الذي يقدمه له البشر.


فإذا سألت التطبيق عن شعوره، فقد يجيبك القالب بالآتي: "ليست لدي مشاعر بما أني قالب للتعلم الآلي، لأني صممت لمعالجة وتقديم نص قائم على المدخلات التي أتلقاها".


وهذا القالب الذي يقول عنه المدير التنفيذي للشركة في تغريدة له بأنه كلف مبلغاً كبيراً حتى يتم تشغيله، يمكن أن يتعثر بعبارات معينة، منها تذكيره لك بما أخبرك عن ماهيته.


وحول هذا التطبيق، كتبت الشركة المصنعة على موقعها على الشابكة ما يلي: "يعتمد هذا القالب في أغلب الأحيان على أسلوب الإسهاب المفرط وعلى تكرار جمل بعينها، مثل تكرار العبارة التي يخبرك فيها بأنه قالب لغوي تم تدريبه بواسطة مؤسسة OpenAI".


تعتمد فلسفة هذه الشركة على إطلاق مثل هذه القوالب في الفضاء العام قبل أن تفرض عليها حواجز، على أمل أن تساعد الملاحظات التي يقدمها المستخدمون الشركة في العثور على الثغرات القائمة على عملية التفاعل في العالم الواقعي ومعالجتها.


التطبيق الخامس Waze :

تطبيق الملاحة ويز Waze هو واحد من أشهر وأفضل تطبيقات الملاحة في العالم وهو تفاعلي اجتماعي يستخدمه الملايين من السائقين حول العالم يوميا في ايجاد طريق قصيرة وسريعة إلى وجهاتهم المختلفة بما فيها العمل والمنزل والأماكن العامة والخاصة على حد سواء.


هذا التطبيق الذي استحوذت عليه جوجل عام 2013 يحول السائقين إلى خبراء في المسارات وإيجاد الطرق الغير المزدحمة في المدن الكبيرة، ويساعد المدن على حل مشكلة الإزدحام والتوزيع الأفضل لحركة المرور اليومية خصوصا في أوقات الذروة.


ولا يعتمد التطبيق على خريطة جاهزة ومزودة بالطرقات والمسارات بل إنه يتعلم من السائقين ويجمع المعلومات فيطور خرائط عامة موجودة في أي تطبيق خرائط آخر مثل تطبيق خرائط جوجل من خلال تزويدها بالمسارات والمعلومات واقتراح السريعة منها في الوقت الفعلي والغير المزدحمة على المزيد من مستخدميه من الموجودين في نفس المنطقة ويريدون الذهاب إلى مكان يمكن الوصول إليه عبر تلك الطرق.


فمثلا إذا كنت تسير على طريق معينة بسرعة أقل من السرعة المعتادة في تلك الطريق فإن التطبيق سيعلم أنك تواجه الإزدحام ولن يقترح ذلك الطريق على مستخدمين آخرين فيما إذا كان هناك طريق أو مسار قريب منك يؤدي لنفس المكان وهو أسرع وأقل ازدحاما سيتم توجيهك إليه.


من جهة أخرى فإن تطبيق الملاحة Waze يستخدم أيضا في معرفة نقاط التفتيش وكاميرات المراقبة وكذلك مشاركة حوادث السير وكل هذا بناء على جهود المستخدمين الذين يمكنهم ارسال تنبيهات عبر التطبيق لبعضهم البعض والذين تجمعهم نفس الطرق في نفس المدينة أو المنطقة.


في تطبيق Waze ميزة سرية في الصوت حيث تمكنك من إضافة صوتك على التطبيق وبصوتك سيشرع التطبيق بإدلالك على وجهتك ، و هذا ما سيعطي نكهة خاصة للتطبيق و تجربة فريدة من نوعها.


  1. رابط تحميل تطبيق Terabox Pro
  2. رابط تحميل تطبيق Gallery
  3. رابط تحميل تطبيق Gaming Mode
  4. رابط تحميل تطبيق ChatGPT Pro
  5. رابط تحميل تطبيق Waze

تعليقات