القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيقات جديدة للهواتف تم نشرها حديثًا وتستحق التجربة

 تطبيقات جديدة للهواتف تم نشرها حديثًا وتستحق التجربة

تطبيقات جديدة للهواتف تم نشرها حديثًا وتستحق التجربة
تطبيقات جديدة للهواتف تم نشرها حديثًا وتستحق التجربة

تظهر يوميًا عشرات التطبيقات الجديدة للهواتف الذكية ولكن بما ان متجر Play Store لا يوفر طريقة سهلة أمام مُستخدمي الأندرويد لمعرفة أحدث التطبيقات التي تُضاف إلى مكتبته الضخمة، كذلك متجر App Store على الآيفون والآيباد، نقوم في عالم الكمبيوتر برصد التطبيقات الجديدة على مدار الأسبوع من خلال مصادرنا الموثوقة وننتقي تلك التي تقدم فائدة للمستخدمين وتستحق التنزيل والتجربة بهدف استعراضها في موضوع أفضل تطبيقات الأسبوع. وبالتالي، إذا كنت تسأل عن التطبيقات الجديدة والمميزة للهواتف، فالإجابة دائمًا تجدها في سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية لأفضل التطبيقات التي تم نشرها حديثًا!


محتوى المقال :

  • تطبيق SD Maid SE
  • تطبيق TZNotify
  • تطبيق Linksheet
  • تطبيق Quranly
  • تطبيق Kvaesitso


تطبيقات جديدة للهواتف تم نشرها حديثًا وتستحق التجربة


التطبيق الأول SD Maid SE :

تطبيق SD Maid SE هو تطبيق يبحث عن كل الأشياء التافهة التي تراكمت على هاتفك بمرور الوقت، ليقوم بمسح الأجزاء التي لن تكون بحاجة إليها، وتوفير مساحة أكبر من ذاكرة جهازك. إنه يقوم بالعثور على الأشياء المختبئة في أماكن قد لا تخطر لك على بالك أبدًا.


إن مجموعة برامج الصيانة هذه تحتوي على جميع الخواص تقريبًا. فالأدوات التي يحتوي عليها تركز بالأساس على وظائف تتنوع بين القضاء على الملفات المكررة (في النسخة المهنية مدفوعة الأجر) وصولًا إلى استكشاف الملفات المؤقتة أو البحث عن الملفات 'الميتة' التي لم تعد تُستخدم.


يحتوي SD Maid على كل هذه الخصائص، والتي يحتوي عليها أي تطبيق صيانة آخر. لكنه يتميز عن البقية، بفضل الجزء المتعلق بـ 'AppControl' الذي يسمح لك بتجميد، أو إعادة تشغيل، أو حذف أي برنامج قمت بتثبيته على هاتفك، أو حتى البرامج التي تأتي بشكل افتراضي إذا قمت باختراق نظام هاتفك.


كما أن هذه الأداة تتيح لك أيضًا تحسين قاعدة بيانات هاتفك وضغطها لجعلها سهلة النفاذ ولتوفير المزيد من المساحة. بالإضافة إلى ذلك، يقوم التطبيق كذلك بالعثور على الملفات التي تشغل حيزًا أكثر من اللازم بحيث يمكنك أن تقرر إذا كنت ترغب في التخلص منها أم لا.


وإن لم يكن ذلك كافيًا، فإنه عند قيامك بتفعيل النسخة المهنية المدفوعة الأجر، يمكنك أن تستخدم أداة حذف الملفات المكررة وكذلك أداة مسح التطبيقات التي لا تحتاج إليها.


التطبيق الثاني TZNotify :

إذا كنت من الأشخاص الذين يسافرون كثيرا فسيساعدك هذا التطبيق الرائع على معرفة توقيت ذلك البلد الذي دخلت اليه حيث سيشعرك بإشعار بالتوقيت الزمني لتلك الدولة.


التطبيق الثالث Linksheet :

يستعيد هذا التطبيق وظيفة سبق وقامت جوجل بحذفها من نظام أندرويد بدايًة من إصدار Android 12 لصالح ميزة أخرى تُسميها Verify App Links وهي السماح بتحديد التطبيق الذي يقوم بفتح الروابط داخل التطبيقات الأخرى، فبعد تثبيت LinkSheet على هاتفك والضغط على أي رابط ضمن تطبيقاتك المفضلة، ستظهر قائمة يمكن من خلالها اختيار التطبيق المراد فتح هذا الرابط بواسطته، وفي حل كنت تستخدم أكثر من متصفح على هاتفك فمن خلال نفس القائمة تستطيع أن تحدد أي متصفح تريده أن يعرض واجهة الرابط. بالطبع يوفر LinkSheet مزايا كثيرة أخرى يمكنك استكشافها مع الاستخدام ولكن هذه هي مهمته الرئيسية، وهو تطبيق مجاني تمامًا لكن ستحتاج إلى تثبيته يدويًا عبر ملف الـ APK نظرًا لعدم توافره على متجر Play Store.


التطبيق الرابع Quranly :

ما أجمل قراءة آيات من الذكر الحكيم والبقاء على اتصال روحيٍّ مع رب العباد يوميًّا، سواءً بالوسائل التقليدية (القراءة في المصحف الكتابي) أو الحديثة (القراءة في المصحف الإلكتروني). وقد ظهرت العديد من تطبيقات القرآن الكريم التي شهدت تطورات عديدة مع مرور الزمن، وأكثرها تطورًا هي تجربة ربط الذكاء الاصطناعي مع الآيات القرآنية بِما يساهم في جودة التفاعل والاستفادة لأقصى درجة ممكنة. وهذا بالضبط ما يعكسه لنا تطبيق ترتيل، لهذا سنتطرق للحديث عن شرح تطبيق ترتيل وعرض مميزاته وكيفية استخدامه وأشهر بدائله.


تطبيق Quranly هو عبارة عن مصحف إلكتروني فريد من نوعه يتيح للمستخدمين قراءة الآيات القرآنية والمتابعة بالصوت، أي أن المستخدم يقرأ الآيات والتطبيق يتابعه ويقوم بتحديد كل كلمة قرأها. وتعتبر هذه التجربة فريدة من نوعها، لا سيما أن المستخدم يعتمد فقط على صوته لمتابعة الآيات دون أن يلمس شاشة الهاتف. مع إمكانية تفسير وشرح معنى أي آية وترجمتها كذلك، وهذا يفتح للتطبيق آفاقًا كبيرة للتوسع في مختلف جهات العالم الإسلامي.

وقد لقي تطبيق ترتيل استحسانًا كبيرًا من طرف المستخدمين، ومن أهم الأسباب التي زادت من شعبيته هو ترجمته باللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية والهندية والأوردو. ويوجد التطبيق على كلا النظامين Android و IOS، ويوجد فيه إصدار مجاني أساسي وإصدار مدفوع متقدم مع المزيد من المزايا والخصائص.


التطبيق الخامس Kvaesitso :

مما لا شك فيه أن نظام أندرويد هو أفضل وأشهر نظام تشغيل تعاملنا معه على الإطلاق، والفضل يعود لمرونته وقابلية تخصيصه بأي شكل يناسب ذوقك، وأسهل طريقة لكي تتمكن من تخصيص وتحسين مظهر هاتفك هي لن تكون إلا عن طريق الاعتماد على تطبيقات Launchers التابعة لجهات خارجية.


تطبيقات الـ لانشر لا تسمح لك باستبدال مظهر واجهة المستخدم فحسب، وإنما هي تأتي أيضاً بمجموعة كبيرة جداً من مزايا التخصيص الأنيقة التي من النادر جداً إيجادها في واجهات المستخدم الافتراضية التي توفرها الشركات المصنعة للهواتف الذكية.


ستجد العديد من الميزات الجمالية في تطبيق Kvaesitso اللازمة لأي هاتف يعمل بأي إصدار حديث من نظام أندرويد. ولعشاق هواتف جوجل بكسل، يضيف لانشر Action Launcher جميع عناصر واجهة Pixel الافتراضية كمجموعة من الإعدادات الاختيارية.

من خلال هذا التطبيق ستكون قادراً على تخصيص أداة At A Glance، إنشاء اختصارات للتطبيقات، دعم مجموعات مختلفة من حزم الأيقونات القابلة للتكيف مع ألوان وعناصر خلفية الشاشة الرئيسية، ولكن للأسف قد تضطر على الدفع مرة واحدة فقط من أجل الحصول عليها.

فإذا كنت من عشاق نظام أندرويد الذين يريدون تخصيص كل ركن من أركان الهاتف، فتأكد أنه لا يوجد بديل أخر عن تطبيق Kvaesitso لكونه يضع تركيزه بالكامل على المستخدمين المحنكين وهواة تخصيص واجهة ونظام عرض الهاتف. فقط اقضِ بعض الوقت من أجل تعديل اللاتشر وسوف تحصل على نظام عرض مذهل لهاتفك الأندرويد.


  1. رابط تحميل التطبيق الأول SD Maid SE
  2. رابط تحميل تطبيق TZNotify
  3. رابط تحميل تطبيق Linksheet
  4. رابط تحميل تطبيق Quranly
  5. رابط تحميل تطبيق Kvaesitso

تعليقات