القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تصفح بطاقة SD بدون مدير الملفات



تصفح داكرة الهاتف من خلال متصفح google chrome
****بسم الله الرحمن الرحيم****

 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مرحبا بكم زوار و متتبعي قناة منير للتكنولوجيا


هل واجهت موقفًا لم يكن لديك فيه اتصال بالإنترنت ولا يوجد مدير ملفات على هاتف Android الخاص بك؟ نظرًا لعدم وجود الإنترنت ، لا يمكنك تنزيل مدير الملفات من متجر Google Play. لدي خدعة من شأنها حل مشكلتك. من الممكن تصفح بطاقة SD بدون مدير الملفات.
هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال تدوينة اليوم فقراءة ممتعة أصدقائي
و كما العادة الرابط المستعمل في الشرح تجدونه في آخر هاته التدوينة

هل تعلم أنه من الممكن استعراض الملفات المخزنة محليًا في هاتف Android باستخدام متصفح قمت بتثبيته؟ حسنًا ، هذه خدعة رائعة بالنسبة لك لعرض ملفاتك الموجودة في بطاقة SD أو الذاكرة الداخلية لهاتفك. يمكن استخدام متصفحك لتصفح الملفات المحلية بدلاً من الإنترنت. من الممكن أن تفعل الشيء نفسه بمساعدة تطبيقات متصفح الملفات الموجودة في متجر Play. لكن استخدام تطبيقات متصفح الويب لتصفح الملفات المحلية هو أبسط وأسرع بكثير لفتح الملفات المحلية. لديك بالفعل مستعرض ويب ولن تضطر إلى إجراء أي تثبيت إضافي للتطبيق.




لعرض الملفات المحلية على بطاقة sdcard مع متصفح Android الافتراضي ، ما عليك سوى إدخال ملف: // sdcard / ثم المسار إلى الملف الذي تريد عرضه. على سبيل المثال ، إذا كان لديك ملف xml باسم "الشخص" في مجلد باسم "xmlfiles" ، فسيبدو الملف: //sdcard/xmlfiles/person.xml في شريط العناوين. يمكنك إنشاء إشارات مرجعية للملف الذي تقوم بعرضه ، ولكن إذا حاولت إنشاء اختصار لتلك الإشارة المرجعية أو استخدام عنصر واجهة تعامل مرجعية (على الأقل HTC one) ، فلن تعمل هذه وقد تؤدي إلى خطأ "البرنامج المرتبط لم يعد مثبتًا على هاتفك". ستعمل الإشارات المرجعية إذا فتحت من داخل المتصفح.


لن تتمكن من أداء أنشطة أخرى ذات صلة بالملفات مثل إعادة تسمية الملفات أو نقلها ، على سبيل المثال. ولكن لعرض الملفات وفتحها ، هذه الطريقة مفيدة للغاية. باستخدام هذه الطريقة ، ستتمكن أيضًا من فتح الملفات المخزنة محليًا مثل الصور أو ملفات html باستخدام متصفحك. وهذا يعني أنه يمكنك فتح ملفات jpg أو png أو gif أو حتى .html / .htm باستخدام متصفح Chrome.

لقد تحققت حتى الآن من أن المستعرض يمكنه فتح / عرض هذه الملفات: ملفات xml و html (htm) وملفات الصور

و بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هاته التدوينة صديقي العزيز اتمنى ان تكون هاته الطريقة قد نالت إعجابك ، فلا تقرأ و تذهب ، اترك بصمتك بتعليق و شارك معنا رأيك فرأيك يهمنا  . 

الرابط المستعمل في الشرح  file:///sdcard/



حصري مشكلة تعطل إستخدام Facebook و WhatsApp و Instagram  بسبب مشكلة فنية  إقرأ المزيد 
https://www.mounirtech.com/2019/04/facebook-whatsapp-instagram.html

تعليقات