القائمة الرئيسية

الصفحات

احصل على النسخة التجريبية لتطبيق الفايسبوك الرسمي بالوضع الليلي

   ****بسم الله الرحمن الرحيم****

 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مرحبا بكم زوار و متتبعي قناة منير للتكنولوجيا

ها نحن مع تدوينة جديدة أخرى اليوم حول موضع الوضع المظلم Dark mod للتطبيقات حيث مؤخرا و بعد طول إنتضار إنظم فيسبوك لمجموعة التطبيقات هاته. مثل الأسنغرام و الواتس آب التي كانت السباقة لتفعيل هاته الميزة الرهيبة لتحديثاتها مؤخرا، حيث قامت فيسبوك بطرح النسخة التجريبية لتطبيق الفايسبوك الرسمي بالوضع الليلي بمظهر خرافي و ها نحن ذا نضعها بين أيديكم متابعينا الكرام و ذلك ما ستجدونها في الرابط في آخر هاته التدوينة بعد أن نلق نضرة عن أهمية الوضع المضلم و ما هيته من خلال الأسطر القادمة.

و هنا نضع بين أيديكم بعض روابط التدوينات التي سبق و تحدثنا فيها عن نفس الميزة في التطبيقات الأخرى في حالة ما كان يهم الأمر لا تتردد في إلقاء نضرة عليها: 


إقرأ أيضا:


تفعيل الوضع الليلي على تطبيق الواتساب و الأنستغرام الرسمي و Google Play بنقرة زر واحدة لجميع الهواتف

أحصل على الوضع الليلي في متصفح google chrome شيء خرافي و مذهل لا يفوتك
سر مخفي في تطبيق الماسنجر تفعل به الوضع الليلي (Dark Mode ) دون الحاجة الى تطبيقات خارجية

سر مخفي في هاتفك لسنين يحول هاتفك بالكامل الى الوضع الليلي - جميع تطبيقات هاتفك ستحول الى dark mode


 اذن لنتطرق الى الشرح فكثيرا من الاشياء ستكشفونه معي في هذه الحلقة ان شاء الله ولاتنسى مشاركتها مع أصدقائك حتى يستفيد الجميع وتفاعلك مع الحلقة حتى نستمر في طرح حلقات جديدة وايضا أهم شيئ هو الاشتراك على قناتنا لتكن الاول من يشاهد حلقاتنا.

فاذا كنت ممن اعجب بحلقة اليوم تشجيعنا بالاشتراك بالقناة و مشاركة رابط المقالة ليستفيد الجميع

ننفق جزءًا كبيرًا من يومنا يحدق في الشاشات.حيث   في الولايات المتحدة وحدها ينظر معظم الأشخاص إلى الأجهزة المحمولة لمدة 3 ساعات في المتوسط ​​، 35 دقيقة يوميًا في عام 2018 ، و وفقًا لموقع eMarketer ، الذي يتنبأ بأن الوقت الذي يقضيه على الهاتف المحمول سيتجاوز التلفزيون في عام 2019.

كل ذلك الضوء الساطع الذي يتدفق إلى عينك ليس بالأمر الرائع. يمكن أن يزعج الضوء الأزرق النوم ، مما يربك عقلك حول أي وقت من اليوم. لا يمثل التخلي عن الأجهزة المحمولة حقًا خيارًا لمعظم الأشخاص ، على الرغم من ذلك ، يختار الكثير منا وضعًا غامقًا ، حيث يتم استبدال الخلفيات البيضاء بالألوان الرمادية والسوداء.

أيضا تم صدور الوضع الليلي ليصبح طريقة فعالة للحفاظ علي بطارية هاتفك، وذلك عن طريق تحويل خلفية واجهات النظام الى لون مظلم بدون الحاجة الي خفض سطوع الشاشة. كما يمكنك تفعيل ذلك الوضع علي بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي ايضا، و تحويل واجهتها الي اللون المظلم لتوفير الطاقة. فعند استخدام الوضع الليلي سوف توفر تقريبا 43% من البطارية عن الوضع العادي. و سوف نوضح في تلك المقالة كيفية تفعيل الوضع الليلي كما أنه تعتبر ميزة الوضع الليلي/الداكن Night mode داخل التطبيقات كأحد الحلول لمنع إجهاد العين عند العمل على الحواسيب والهواتف الذكية ليلاً.

و هاته الميزة الفريدة أصبحت متاحة الآن على فايسبوك Facebook  و هو ما نوفره لكم من خلال الروابط في آخر التدوينة

هذا التطبيق  صديقي العزيز  لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله استعمال فيسبوك بالواضع المظلم Dark mode، الجميل في التطبيق أنه خفيف ولا يشكل أي عبء على النظام أو على قدراته.


هو نسخة رسمية من الفايسبوك حيث تمكنك من إستعمال هذه الشبكة الإجتماعية الشهيرة عبر تطبيق أخف بكثير مما يجعله أكثر ملاءمة لأجهزة الأندرويد ذات قوةاضعف او تلك التي لها ربط محدود بالإنترنت.

أول شيء يثير الإهتمام بخصوص Facebook هذا.  يتمثل في انه قد يشغل عند تثبيته حتى 250 كيلوبايت من ذاكرة جهازك. وهذا يعني أنه يستغل مساحة أصغر مائة مرة من المساحة التي قد يستغلها تطبيق الفايسبوك العادي... مع أنه يتمتع بكل ميزات الفايسبوك التي قد تحتاجها. 


 سيكون  بوسعك تحويل من المظهر الطبيعي للتطبيق إلى مظهر المظلم بخلفيته السوداء أو الرمادية مما يخفف من حدة الإضاءة ويجعل عملية التصفح أقل ضررا للعينين . لكن للأسف فإن المتصفح جوجل كروم و العديد من تطبيقات التواصل الإجتماعي كفايسبوك، أنستغرام، والواتسب لا تدعم ميزة الوضع الليلي بشكل إفتراضي ، لكن بدلا من ذالك يمكنك الإستعانة ببعض التطبيقات التي ستمكنك من تفعيل هذه الخاصية بكل سهولة.

إلى هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى نهاية هاته التدوينة اتمنى ان تكون  قد نالت إعجابكم ،فلا تقرأ و تذهب ، اترك بصمتك بتعليق و شارك معنا رأيك فرأيك يهمنا.


رابط تحميل تطبيق FacebookDark
رابط تحميل تطبيق FacebookLiteDark



تعليقات